الرئيسية / اقتصادية / وزير الاعمار: العراق يسعى أن يكون ممراً للتجارة العالمية بين آسيا وأوربا

وزير الاعمار: العراق يسعى أن يكون ممراً للتجارة العالمية بين آسيا وأوربا

بغداد (إيبا)… كشفت وزارة الاعمار والإسكان ، عن سعيها إقامة طرق سريعة مع دول الجوار مما يعزز عملية التبادل التجاري معها ويجعل من العراق ممراً للتجارة العالمية بين آسيا وأوربا، ودعت الشركات العالمية إلى استثمار الفرص الواعدة لدخول السوق العراقية والعمل فيها لتنفيذ مشاريع بنى تحتية ومجمعات سكنية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، في مؤتمر التعاون الاقتصادي الآسيوي الأوربي الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية على مدى ثلاثة أيام.

وقال الوزير في بيان أصدرته الوزارة إنه “ألقى كلمة العراق في المؤتمر الذي حضره وزراء من دول أوربا وآسيا استعرض من خلالها خطط الوزارة المستقبلية في مجال الإسكان والطرق والجسور وما تسعى إليه من تطوير للواقع الاقتصادي للبلاد من خلال إنشاء طرق برية سريعة تربط العراق بدول الجوار مما يعزز عملية التبادل التجاري ويجعل من العراق ممراً للتجارة العالمية بين آسيا وأوربا”.

وأضاف الدراجي، أن العرض تضمن أيضاً “خطة الوزارة في مجال الإسكان وعدد المجمعات السكنية التي تقوم الوزارة بتنفيذها والحاجة إلى السكن لسد النقص الحاصل في هذا المجال”، داعياً الشركات العالمية والوفود المشاركة إلى “استثمار الفرص المتاحة لدخول السوق العراقية والعمل فيها لما تحتاجه البلاد من بنى تحتية كبيرة تمثل حافزاً كبيراً أمام الشركات الكبرى”.

وتابع وزير الاعمار والإسكان، بحسب البيا،، أنه التقى على هامش المؤتمر بـ”عدد من وزراء الإسكان العرب والأجانب وبحث معهم تنفيذ مشاريع مشتركة داخل العراق والدخول في شراكات مع شركات الوزارة التنفيذية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة في مجال البناء إلى العراق” .

واكد الوزير أن هنالك “تجاوباً كبيراً من الدول المشاركة في المؤتمر الذين أبدوا إعجابهم وتقديرهم بالمشاريع الكبرى والإستراتيجية التي بدأت الوزارة بتنفيذها ومنها طريق المرور السريع رقم (2) الذي يربط العراق بتركيا، إضافة إلى اعتماد إستراتيجية جديدة في مجال السكن والخطوات العملية التي تم اتخاذها من قبل المجلس الوطني للإسكان  لحل أزمته في البلاد”. (النهاية)

اترك تعليقاً