وزيرة الهجرة تقيم حفل استقبال لعلماء وضيوف «مصر تستطيع بالتعليم»

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

 

أقامت مساء أمس، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، حفل استقبال لعلماء وخبراء وضيوف مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» الذي دعت إليه الوزارة بالتعاون مع وزارتي التربية، والتعليم والتعليم العالي، الذي ينطلق الاثنين، ويستمر يومين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة الغردقة.

حضر الحفل العلماء والخبراء المشاركين في المؤتمر، كما حضر عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والضيوف المشاركين في المؤتمر ممن تخصصوا في التعليم وقيادات محافظة البحر الأحمر.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من عقول مصر المهاجرة في صياغة نظام تعليمي جديد يتفق مع المعايير الدولية، ويحافظ على الموروث الثقافي والحضاري للشعب المصري.

بدوره، قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إن استضافة المؤتمر في مدينة الغردقة هو ترجمة عملية للدور الذي تقوم به محافظة البحر الأحمر في تنفيذ توجهات استراتيجية التنمية المستدامة «مصر 2030»، مشيرا إلى أن هناك رسالة أمن وأمان يرسلها المؤتمر للعالم أجمع، كما يعكس قدرة المصريين على تنظيم مؤتمرات كبرى وهو ما يمثل دعوة لكل الراغبين في العالم الأجمع لتنظيم مؤتمراتهم في الغردقة مما يدعم سياحة المؤتمرات.

ويتضمن المؤتمر 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة الهامة.

وكانت النسخة الأولى لمؤتمرات مصر تستطيع قد عقدت في ديسمبر 2016 بمدينة الغردقة تحت عنوان «مصر تستطيع بعلمائها وخبرائها» وحضره 30 عالما وخبيرا مصريا ممن هاجروا للخارج وحققوا نجاحات في مجالات عدة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد