وزيرة الهجرة تستقبل خبير الإحصاء الحيوي هاني الكاتب لبحث التنمية المستدامة في مصر

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

نبيلة مكرم: مؤسسات الدولة تفتح أبوابها للتعاون مع العلماء لتحقيق التنمية والنهضة بالبلاد

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور هاني الكاتب، خبير الإحصاء الحيوي وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي للعلماء والخبراء، وذلك في إطار متابعة الوزارة لتنفيذ توصيات مؤتمر “مصر تستطيع”.

أوضحت “مكرم”، خلال اللقاء، أن الدولة حريصة كل الحرص على الاستفادة من عقول علمائها وخبرائها بالخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص على عقد مؤتمرات “مصر تستطيع” لتكون ملتقى يناقش العلماء فيه أفكارهم ويتبادلون المعارف والخبرات للنهوض بالوطن والعمل على رفعته.

ومن جانبه، أعرب الدكتور هاني الكاتب عن تقديره للجهود المبذولة من الوزارة من أجل تذليل العقبات للارتقاء بمصر ووضعها على خارطة الاستثمار والتنمية العالمية بما يليق بمكانتها ودورها، مضيفًا أنه تواصل مع عدد من الجهات المصرية والأوروبية لتنفيذ نماذج «الصوب متعددة التنوع» لتضم، بجانب زراعة المحاصيل المختلفة، المزيد من مشروعات الدواجن والنحل وغيرها من المشروعات التي تحتاج إليها مصر في ضوء مواكبة التطور العلمي في هذا المجال.

وأضاف “الكاتب” أنه التقى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وممثلي إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال الاستدامة، وتمّ الاتفاق على تقديم الدعم والمعرفة للبدء في مشروعات التنمية الزراعية المستدامة في مصر، موضحًا أنه يتم التنسيق حاليًا مع جامعة القاهرة للبدء في نموذج من 110 فدانًا لتطبيق المرحلة الأولى من المشروع.

وتابع “الكاتب” أن الشركة الأوروبية تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن 60 خبيرًا في مجال بناء المدن والمجتمعات العمرانية والزراعة من هذه الشركة قد شاركوا في اللقاء مع وزير الإنتاج الحربي.

ومن جانبها، قالت وزيرة الهجرة إنه يتم التنسيق مع الوزارات المعنية كالزراعة والإسكان والإنتاج الحربي والاستثمار وغيرها؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من جهود وخطط العلماء في التنمية والبناء، وتوفير فرص عمل للشباب بهدف الحدّ من الهجرة غير الشرعية.

وشددت السفيرة نبيلة مكرم على أن الدولة تفتح أبوابها لأصحاب الأفكار والمبادرات الإيجابية المختلفة من أبنائها، مؤكدة على العمل لتذليل أي عقبة قد تواجه العلماء في طريق تحقيق خطط التنمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد