وزيرة الهجرة تبذل أقصي جهدها لحل مشاكل المصريين في الكويت والسعودية

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

وزيرة الهجرة تلتقي نقيب المهندسين للتنسيق لحل مشكلة إقامة المهندسين المصريين بالكويت ومتابعة قضية المهندس المحكوم عليه بالإعدام بالسعودية

وزيرة الهجرة تبحث تجديد إقامة المهندسين المصريين بالكويت مع نقيب المهندسين

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين المصريين ،صباح اليوم.

تناول اللقاء بحث نتائج قرار جمعية المهندسين الكويتية المتعلق بإصدار وزارة الشئون الاجتماعية بدولة الكويت قرارا يتضمن إلزام كافة المهندسين العاملين بالكويت بالتقدم بشهادة قيد بجمعية المهندسين الكويتية وموافقة لجنة التعليم الهندسي التابعة لاتحاد المهندسين العرب ومقرها بالكويت عند إصدار تصريح العمل أو تجديده.

كما تناول اللقاء ما تم من جهود لحل مشكلة المصري المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، وذلك لتنسيق الجهود بين الوزارة ومؤسسات الدولة التي تناولت القضية ونقابة المهندسين المصرية، وإعداد مذكرة وافية بتفاصيل القضية واستكمال المساعي لحلها مع الأشقاء بالسعودية

أشارت مكرم إلى أن الوزارة تضع في أولوياتها حل مشكلات المصريين بالخارج، مؤكدة على تعاون الأشقاء في السعودية والكويت في العديد من القضايا والمشكلات لتحقيق المصالح المشتركة.

وبدوره، أوضح المهندس هاني ضاحي أن النقابة تواصلت بالفعل بدورها مع جمعية المهندسين الكويتية لتطبيق القرارات على الخريجين الجدد، وكذلك الاعتماد على ما تقدمه نقابة المهندسين المصرية والجامعات المصرية من شهادات علمية.

وأضاف ضاحي أن وزارة التعليم العالي بدورها استحدثت منصب “أمين عام المعاهد الهندسية” والذي يشرف بدوره على مراجعة اشتراطات إنشاء المعاهد والكليات الهندسية وفق المعايير العالمية؛ لتخريج مهندسين قادرين على المنافسة في سوق العمل ولديهم خبرات تواكب التطورات العالمية.

واختتمت مكرم اللقاء بالتأكيد على احترامها لقوانين الدول، بجانب وقوف الوزارة جنبا إلى جنب مع أبنائها للاهتمام بكل ما يصل اليها من مشكلات والعمل على حلها بالتعاون مع مؤسسات الدولة بالداخل ومع الأشقاء بالخارج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد