الرئيسية / عامة ومنوعات / وزيرة المرأة تناقش جملة من المقترحات للنهوض بواقع المرأة في المحافظات

وزيرة المرأة تناقش جملة من المقترحات للنهوض بواقع المرأة في المحافظات

بغداد ( إيبا )..ناقشت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي مع ممثلين من السلطات المحلية للمحافظات عدداً من المقترحات الخاصة بالمرأة من اجل تـبنـيها وادراجها ضمن الخطط السنوية لكل محافظة.

وترأست الزيدي اجتماعا عقد في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور ممثلات وممثلون عن جميع مجالس محافظات العراق، تم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون المحافظات.

وناقشت الزيدي مع المجتمعين جملة من المقترحات أهمها انشاء دور سكنية واطئة الكلفة للأرامل والمطلقات، وتخصيص جزء من موازنة المحافظات لبرامج التوعية والتثقيف وتنفيذها بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وانشاء مكاتب للمرأة في ديوان كل محافظة، وبناء مراكز تنمية للمرأة، وتفعيل لجان النوع الاجتماعي، والاهتمام بقسم حماية الأسرة بالتنسيق مع قائد شرطة المحافظة.

وأكدت الزيدي في الاجتماع على أهمية العمل التشاركي من اجل النهوض بواقع المرأة واشراكها في عملية التنمية المستدامة، لافتة الى الدور الكبير الذي يمكن ان تضطلع به السلطات المحلية في تسريع عجلة تمكين المرأة العراقية.

من جانبهم اعرب المشاركون في الاجتماع عن استعدادهم لتبني النقاط التي تقدمت بها الوزارة، مؤكدين على أهميتها وادراجها ضمن الخطط السنوية لمحافظاتهم، وطالبوا وزيرة شؤون المرأة بمفاتحة وزير المالية لتخصيص درجات وظيفية من اجل فتح مكاتب خاصة بالمرأة في ديوان كل محافظة.(النهاية)

اترك تعليقاً