وزيرة الطاقة : الأردن استورد 272 ألف برميل نفط عراقي خلال أكتوبر

المستقلة / متابعة /- اعلنت وزيرة الطاقة والثروة الارنية ان كميات النفط المستوردة من العراق لشهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كانت قد بلغت 272 ألف برميل تم  نقلها بواسطة 1088 صهريجا .

وقالت زواتي في تصريح صحفي، إن مجموع الكميات خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر بلغت 36.4 ألف طن، تم نقلها من مصفاة بيجي في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء بمعدل 10 آلاف برميل يوميا، تشكل 7% من احتياجات الأردن، مشيدة بتعاون الجانب العراقي لتسهيل عملية النقل.

وأكدت أهمية هذه الخطوة في إطار التعاون الطاقي القائم بين الأردن والعراق في إطار مصالح البلدين، لافتة إلى الأثر الاقتصادي والاجتماعي لإعادة تفعيل الاستيراد البري وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين وتشغيل أسطول صهاريج يتقاسمها الجانبان.

زواتي أعربت عن أملها أن تشهد في القريب المزيد من علاقات التعاون بين الأردن والعراق في مجال الطاقة، بما يلبي مصالح الطرفين بإنشاء أنبوب تصدير نفط العراق عبر ميناء العقبة الذي يمتد من البصرة، مرورا بمنطقة حديثة ومن ثم إلى ميناء العقبة، وكذلك إقامة شبكة للربط الكهربائي بين البلدين.

وزارة الطاقة والثروة المعدنية بدأت بالتعاون مع الجانب العراقي مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي من خلال العمل بمذكرة تفاهم خاصة بشراء نفط العراق الذي تتواصل عملية نقله وفق البرنامج المتفق عليه بين البلدين.

التعليقات مغلقة.

الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +