الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة شؤون المرأة تنظم ندوة تـثـقيفية حول الانتخابات المقبلة

وزارة شؤون المرأة تنظم ندوة تـثـقيفية حول الانتخابات المقبلة

بغداد ( إيبا ).. نظمت وزارة الدولة لشؤون المرأة بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ندوة تـثـقـيفية حول الانتخابات في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء حضرها وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي وعضو مجلس المفوضية كولشان كمال، فضلاً عن عدد من موظفات وموظفي الامانة العامة.

   وأكدت الزيدي في كلمة افتتحت بها الندوة حرص وزارة شؤون المرأة على مشاركة جميع نساء العراق بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة كمرشحات وناخبات، واشارت الى أهمية الندوات التي تقيمها المفوضية في رفع الوعي الانتخابي لدى المواطنين وتعريفهم بآلية الانتخابات وتعليماته وضوابطه.

   ودعت الزيدي المفوضية الى تكثيف ندواتها التعريفية والتثقيفية في جميع مناطق العراق، والتركيز على الأقضية والنواحي والقرى والأرياف وحث المواطنين على الإدلاء باصواتهم لرسم مستقبل واعد للبلد يمثل ارادة جميع اطيافه ونسيجه الاجتماعي المتنوع.

   وتضمنت الندوة محاضرات من قبل خبراء بالمفوضية حول جرائم الانتخابات، وكيفية استدلال الناخب على مراكز ومحطات الاقتراع، واجراءات التصويت الخاص، وتصويت المهجرين، وطريقة التصويت في ورقة الاقتراع، وآلية تقديم الشكاوى والطعون، واجراءات العد والفرز لأوراق الاقتراع العام.(النهاية)

اترك تعليقاً