الرئيسية / سياسية / وزارة المرأة تدعو الى دعم المرشحات للتعريف بانفسهن

وزارة المرأة تدعو الى دعم المرشحات للتعريف بانفسهن

(لمستقلة).. دعت وزارة الدولة لشؤون المرأة جميع الكيانات السياسية المشاركة في انتخابات مجلس النواب القادم الى تقديم الدعم المالي والمعنوي للمرشحات في قوائمهم، لاسيما الوجوه الجديدة من الكفاءات النسوية، واعطائهن فرصا للتعريف عن انفسهن وخططهن وبرامجهن، كما تدعو وسائل الاعلام الى التعامل بشكل متساو مع المرشحات والمرشحين.

وتشعر الوزارة بالقلق حيال اكتفاء الاحزاب السياسية بترشيح النساء لاستيفاء نسبة الـ25% المطلوبة لتمثيل النساء، دون تزويدها بالوسائل اللازمة لتعزيز مهارتها القيادية والسياسية وعدم تقديم الدعم الكافي لها للتعريف بنفسها، ومن تركيز وسائل الاعلام على المرشحين دون المرشحات.

وقالت في بيان اليوم ان عدم الاهتمام هذا اثر سلباً على مشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة، وخاصة في مناصب صنع القرار في جميع مستويات الحكومة (الاتحادية ـ الاقليمية ـ المحلية)، وذلك لاستمرار المواقف التقليدية والذكورية حول دور المرأة في المجتمع.

وتأمل الوزارة من جميع الاحزاب السياسية ان تخصص الاموال اللازمة لتعزيز القيادة السياسية للمرأة ودعم المرشحات للانتخابات، وان تسعى الى تنفيذ أنشطة لزيادة التوعية بأهمية مشاركة المرأة في صنع القرار، وذلك بهدف القضاء على المواقف الذكورية والصور النمطية المتعلقة بدور المرأة والرجل في المجتمع، وخاصة في هيئات صنع القرار في الأحزاب السياسية.

كما ان اتاحة الفرص للنساء بشكل متساو مع الرجال داخل الاحزاب السياسية المرشحة للانتخابات تعكس الاهتمام الفعلي والجدي من قبلها بشأن تطوير واقع النساء في العراق وتساهم في تعزيز ثقة الناخب بها.  (لنهاية)

اترك تعليقاً