الرئيسية / اقتصادية / وزارة الكهرباء : حجم الطاقة في الصيف المقبل سيكون الاعلى في تاريخ العراق

وزارة الكهرباء : حجم الطاقة في الصيف المقبل سيكون الاعلى في تاريخ العراق

(المستقلة) …. اكدت وزارة الكهرباء، الاربعاء، ان حجم الطاقة في الصيف المقبل سيكون الاعلى في تاريخ العراق، مبينة ان اﻟـــﻌـــﺮاق ﻳﺴﺘﻮرد ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻣﺎ ﻳﻘﺎرب ﻣﻦ 28 ﻣﻠﻴﻮن ﻗﺪم ﻣﻜﻌﺐ ﻣﻦ اﻟﻐﺎز ﻳﻮﻣﻴﺎ.

ونقلت صحيفة الصباح الرسمية نقلا عن المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان “هدف الوزارة خلال فصل الصيف هو توفير ما يقارب من 18 الف ميغاواط ليكون حجم الطاقة في فصل الصيف هو الاعلى في تاريخ العراق”.

واضاف المدرس ان “حجم الطلب على الطاقة في العراق يرتفع سنويا بنسبة 7% ما يتطلب اضافة 1000 ميغا واط سنويا”، مبينا ان “الوزارة وضعت الخطط الكفيلة للنهوض ﺑﻬﺬا اﻟﻮاﻗﻊ ﺧﻼل اﻻﻋﻮام اﻟﻘﻠﻴﻠﺔ المقبلة”.

وتابع المدرس ان “اﻟـــﻌـــﺮاق ﻳﺴﺘﻮرد ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻣﺎ ﻳﻘﺎرب ﻣﻦ 28 ﻣﻠﻴﻮن ﻗﺪم ﻣﻜﻌﺐ قياسي ﻣﻦ اﻟﻐﺎز ﻳﻮﻣﻴﺎ، واﻟﺘﻲ ﺗﻐﺬي ﻋــﺪدا ﻣﻦ المحطات ﻟﺘﻮﻟﻴﺪ ﻣﺎ ﻳﻘﺮب ﻣﻦ 2800 ﻣﻴﻐﺎواط”، معربا عن امله “ارتفاع هذه الكميات مع بداية شهر حزيران المقبل لتصل الى 35 مليون قدم مكعب قياسي يوميا لترتفع الطاقة المنتجة الى ثلاثة الاف و500 ميغا واط”.

ويستورد العراق من ايران الطاقة الكهربائية عبر اربع خطوط، فيما يستورد ايضا الغاز الجاف لتشغيل بعض المحطات الكهربائية، وتعتبر ايران احد الدول التي يعتمد عليها العراق ايضا بشكل كبير في استيراد السلع والبضائع منها.

اترك تعليقاً