الرئيسية / رئيسي / وزارة الكهرباء: توقف تجهيز الوقود وتوقف ضغط الغاز وراء زيادة ساعات القطع

وزارة الكهرباء: توقف تجهيز الوقود وتوقف ضغط الغاز وراء زيادة ساعات القطع

(المستقلة).. بررت وزارة الكهرباء ما تشهده العاصمة بغداد ومعظم محافظات البلاد من انقطاعات في ساعات التجهيز خلال اليومين الماضيين بتوقف العديد من الوحدات التوليدية، وانخفاض انتاجية وحدات اخرى في محطات بيجي الحرارية، وجنوب بغداد الحرارية، والمسيب الحرارية، ونينوى الغازية، والقدس الغازية، والصدر الغازية، والحلة الغازية الثانية، وكربلاء الغازية، بسبب شحة الوقود (الكازاويل)، وعدم ايصاله من قبل وزارة النفط الى هذه المحطات، الى جانب توقف محطات الرميلة الغازية والمنصورية الغازية والكيارة الغازية وعكاز الغازية بسبب توقف ضخ الغاز الى هذه المحطات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتب الإعلام مصعب المدرس في بيان اليوم ستستمر هذه الحالة في الايام المقبلة كون الخزين الموجود في المحطات قد شارف على النضوب ولا يوجد في الافق أي بوادر لوصول الوقود (الكازاويل) المستورد من قبل وزارة النفط الى الموانئ، مما قد يعرض منظومة الكهرباء الوطنية الى التوقف التام.

وأضاف رغم تأكيدات الوزير كريم عفتان الجميلي، على اعضاء اللجنة من ممثلي وزارة الكهرباء والتي تعمل مع وزارة النفط، بمطالبة وزارة النفط الايفاء بالتزاماتها تجاه وزارة الكهرباء من اجل توفير الوقود لمحطاتنا التوليدية، لكن بالمقابل لم تلمس وزارة الكهرباء بوادر ايجابية لهذه المطالبات.

وبين المدرس، بان محطات التوليد الكهربائية بدون وقود تصبح اكواماً من حديد، وان وزارة النفط يجب ان تتحمل مسؤولياتها تجاه وزارة الكهرباء التي كانت ولا زالت تنقل واقع المنظومة الكهربائية الى المواطنين دون رتوش، وتنقل لهم الحقيقة كما هي دون تزييف(حسب تعبيره).(النهاية)

اترك تعليقاً