وزارة الكهرباء تفتتح توسعة ثلاث محطات تحويلية

بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزار الكهرباء عن افتتاح توسعة محطات المثنى والفارابي وجميلة التحويلية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي مصعب المدرس ان اعمال التوسعة في هذه المحطات تضمنت ادخال محولة اضافية سعة (63 ام في اي) لزيادة الطاقة التحويلية لهذه المحطات بنسبة 33%، وهذه التوسعة تعادل سعة محطة كبيرة ذات تكلفة تصل الى مبلغ 20 مليون دولار اميركي، لوجرى تنفيذها من قبل شركات اجنبية، اي ان الانجاز تحقق بربع كلفة ماتطلبه الشركات الاجنبية وبمدة قياسية بلغت ستة اشهرفي حين تتطلب هذه المشاريع عاما كاملا لانجازها.

واشار الى أن هذه التوسعة ستسهم في حل الاختناقات في مجال النقل والتوزيع عند استقبالها الطاقات الاضافية للمحطات الجديدة التي ستدخل الخدمة تباعا خلال الاشهر المقبلة.

واضاف المدرس، لدى الوزارة حاليا 200 محطة ثانوية تحت الانشاء وهي ماضية في خطتها المركزية لتطوير قطاعات الانتاج والنقل والتوزيع، ولديها خطط قصيرة المدى حتى عام 2017، ومتوسطة حتى عام 2020، وطويلة المدى الى عام 2030، وخطة لانشاء 87 محطة ثانوية سعة الواحدة 189 الى 270 (ام في اي)، والتي بدأت الوزارة في تنفيذها عام 2012، وقد انجز جزء منها وادخل الى الخدمة فعليا، فضلا عن وجود 45 محطة تحت التنفيذ، وصولا الى انجاز جميع المحطات عام 2015.

وبين ، ان لدى وزارة الكهرباء تطور مستمر في انجاز مشاريع الانتاج والتي بدأت في تنفيذها منذ سنوات وقد حققت بفضلها حمل ذروة بلغ 10 عشرة الاف ميكاواط.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.