وزارة الكهرباء تعلن ارتفاع القدرة الانتاجية للمنظومة الى 8700 ميكاواط

بغداد  ( إيبا )..أعلنت وزارة الكهرباء، عن ارتفاع القدرة الانتاجية للمنظومة الى 8700 ميكاواط، الذي انعكس إيجاباً في زيادة ساعات التجهيز في مدينة بغداد والمحافظات العراقية، ما بين 16 إلى 24 ساعة يومياً، مؤكدة دخول وحدات توليدية لمحطتي واسط الحرارية والخيرات الغازية نهاية الشهر الحالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس، أن ارتفاع إنتاجية الطاقة الكهربائية والتي بلغت 8700 ميكاواط انعكست إيجاباً في زيادة ساعات التشغيل في مدينة بغداد والمحافظات العراقية ما بين 16 إلى 24 ساعة يومياً، وإن الضائعات من الطاقة الكهربائية انخفضت إلى 500 ميكاواط، بعد ان باشرت وزارة النفط بتزويد المحطات الكهربائية بالوقود، والتي كانت قد عانت من الشحة في وقت سابق.

كما تم الانتهاء من تأهيل وحدتين من محطة المسيب الحرارية بطاقة 200 ميكاواط، لكل وحدة، مشيراً إلى أن ثلاث وحدات من محطة الخيرات قد دخلت الى الخدمة بطاقة 100 ميكاواط لكل وحدة وبطاقة اجمالية قدرها 300 ميكاواط.لافتاً إلى أن مدينة بغداد تزود حالياً بـ16 ساعة والبصرة بـ19 ساعة ونينوى بـ18 ساعة، فيما تزود ميسان وكركوك بـ24 ساعة يومياً.

وأكد المدرس، أن ساعات التجهيز للمواطنين بالطاقة الكهربائية سترتفع إلى أكثر، بعد دخول وحدتين من محطة واسط الحرارية بطاقة 330 ميكاواط لكل وحدة، وبمجموع 660 ميكاواط، إلى جانب دخول ثلاث وحدات أخرى من محطة الخيرات الغازية في كربلاء بطاقة 375 ميكاواط نهاية شهر أيار الحالي.

وجدد المدرس تأكيده، أن الوزارة ساعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية نهاية العام الحالي لجميع المناطق السكنية في مدينة بغداد والمحافظات بعد تحقيقها إنتاجية تصل إلى 14 الف ميكاواط من الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن عدداً من المحطات الكهربائية ستدخل الخدمة خلال الأشهر المقبلة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد