الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة الكهرباء تجهز بغداد والمحافظات بالطاقة على مدار اليوم

وزارة الكهرباء تجهز بغداد والمحافظات بالطاقة على مدار اليوم

(المستقلة)..تمكنت وزارة الكهرباء من تحقيق انجاز جديد بتجهيزها العاصمة بغداد وجميع المحافظات بالطاقة الكهربائية على مدار اليوم دون اطفاء، عدا محافظة الانبار فان ساعات تجهيزها بالطاقة هي (16) ساعة، بسبب استهداف عدد من خطوط نقل الطاقة الكهربائية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي مصعب المدرس تنفيذا ًلتوجيهات وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، تم إيقاف عمل عدد من الوحدات التوليدية للسيطرة على عمل المنظومة الكهربائية، وذلك لوجود فائض من الطاقة الكهربائية المنتجة.

واوضح إن عدد من المحطات التوليدية، قامت ملاكاتها بإجراء صيانة شاملة لوحداتها نظراً لإيقاف عملها، وحسب جدول الصيانات الدورية المعد من قبل مركز السيطرة الوطني..

واكد المدرس، ان ملاكات وزارة الكهرباء قد تمكنت من بناء منظومة طاقة كهربائية متكاملة (انتاجاً، ونقلاً، وتوزيعاً)، وان هذا المنجز يتحقق للمرة الثانية بعد ان وصل الانتاج الى (12) الف ميكاواط، رغم الضائعات في انتاج الطاقة والبالغة (6200) ميكاواط، بسبب الوقود البديل، فضلا عن شحته.

وشدد المدرس، ان بامكان المواطن ان يسهم في استمرارية هذا المنجز من خلال عدم اسرافه في استهلاك الطاقة الكهربائية.(النهاية)

اترك تعليقاً