الرئيسية / رئيسي / وزارة العدل: منتسبو سجن بادوش يتعرضون الى حملة إرهابية منظمة

وزارة العدل: منتسبو سجن بادوش يتعرضون الى حملة إرهابية منظمة

(المستقلة)… أعلنت وزارة العدل عن تعرض ملاكاتها في سجن بادوش المركزي بمحافظة نينوى لهجمات إرهابية منظمة نتيجة تصديهم لهجوم نفذه عناصر تنظيم القاعدة لاقتحام السجن وتهريب النزلاء، وفيما بيّنت أن مدير السجن والمنتسبين تعرضوا لهجمات مسلحة وتفجير منازلهم بعبوات ناسفة .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل حيدر السعدي في بيان تلقته (المستقلة) اليوم الاحد  إن “الهجمات المتتابعة التي يتعرض لها سجن بادوش ومنتسبيه هدفها إيقاع أكبر عدد من الخسائر في صفوف ملاكاته لدوافع انتقامية نتيجة تصديهم للهجوم الإرهابي الذي نفذته عناصر القاعدة لاقتحام السجن”، مشيرا الى تعرض منتسبين اثنين في سجن بادوش لمحاولة اغتيال أسفرت الأولى عن مقتل احدهم في منطقة الرشيدية، فيما اسفرت محاولة الاغتيال الثانية في منطقة الإصلاح الزراعي عن إصابة الحارس الآخر بجروح وإصابات بإطلاقات نارية”.

وأضاف السعدي أن “الاعتداءات الإرهابية طالت عدداً كبيراً من العاملين في السجن وفي مقدمتهم مدير سجن بادوش الذي تعرض لاستهداف والمفرزة المصاحبة له في منطقة الإصلاح الزراعي بتاريخ 2/4/2014″، مبينا ان “سجن بادوش تعرض بتاريخ 24/3/2014، لهجوم بقذائف الهاون بلغت (25) قذيفة سقطت داخل السجن وفي محيطه مستهدفة القوات المكلفة بحماية السجن، ولم يسفر الهجوم عن وقوع أي أضرار بشرية أو مادية”.

وتابع السعدي أن “استهداف المجاميع الإرهابية لم يقتصر على السجن بل تعداه ليطال مؤخرا منازل ثلاثة حراس إصلاحيين وتفجيرها في منطقة الهرم ناحية الحمام العليل من دون وقوع خسائر بشرية، كما تم تفجير منزل حارس ثالث في منطقة أخرى بتفجير مماثل نفذته الجماعات الإرهابية”.

وأوضح السعدي أن “الإرهاب قام بتنفيذ عملية خطف الحارس الإصلاحي (محمد جاسم) والمنسوب الى سجن بادوش والذي عثر على جثته مغدورا في منطقة حي المزارع في الجانب الأيسر من مدينة الموصل”، لافتا إلى أن “مفارز التفتيش والمحاكم التابعة لسجن بادوش تعرضت لعمليات التفجير بالعبوات الناسفة في ناحية برطلة”.

وكانت وزارة العدل أكدت ، في التاسع من نيسان 2014، أن الجماعات الإرهابية  تزيد من عمليات استهداف العاملين في سجن بادوش انتقاما منهم لإحباط عملية اقتحام العام الحالي، فيما أشار إلى إصابة أحد الحراس الإصلاحيين بهجوم مسلح.

وكانت القوات الأمنية أحبطت الشهر الماضي محاولة مجموعة مسلحة لاقتحام سجن بادوش المركزي، في حين اعلن “حزب البعث المنحل” مسؤوليته عن العملية. (النهاية)

اترك تعليقاً