وزارة الصحة : توزيع اطباء التدرج الى فروع الاقامة القدمى

المستقلة/- قالت وزارة الصحة والبيئة العراقية انه تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والبيئة حسن التميمي واشراف ومتابعة مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد زامل العريبي قامت دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة بتوزيع الوجبة الاولى والثانية والثالثة والرابعة من اطباء التدرج خريجي 2015 – 2016 (الدور الاول والدور الثاني) وخريجي السنوات السابقة وخريجي الجامعات غير العراقية الى فروع الاقامة القدمى بنظام المقابلة.

وقالت الوزارة في بيان لها وتلقته (المستقلة) اليوم الاثنين انه ” ومن اجل تقديم خدمة طبية افضل في المؤسسات الصحية كافة من خلال رفد دوائر الصحة بالاطباء المقيمين الاقدمين في مختلف الفروع الطبية قامت دائرة التخطيط وتنمية الموارد في الوزارة بتوزيع الوجبة الاولى والثانية والثالثة والرابعة من اطباء التدرج خريجي 2015 – 2016 (الدور الاول والدور الثاني) وخريجي السنوات السابقة وخريجي الجامعات غير العراقية الى فروع الاقامة القدمى بنظام المقابلة “.

واضافة ” وذلك على قاعة الشهيد درب الموسوي في دائرة مدينة الطب لكافة الاختصاصات على جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ايام الخميس والجمعه والسبت والاحد للفترة من 3- 6 ايلول 2020 بحضور السيد معاون مدير عام الدائرة علي محمود ومدير قسم تطوير القوى العاملة محمود حيدر عزيز ومدير شعبة التدرج زيد عبد الحسن عبود والفريق المسؤول عن التوزيع من قسم تطوير القوى العاملة “.

واوضح مدير عام التخطيط  ان ” الوزارة تحرص على توفير الملاكات الطبية اللازمة لكافة مؤسساتنا الصحية حيث تم في وقت سابق التشاور مع مدراء اقسام التخطيط في دوائر الصحة لوضع احتياج علمي ومدروس للتخصصات الطبية المطلوبة بالنسبة لهم وقد تم خلال ايام المقابلة عرض تلك الاحتياجات امام اطباء التدرج الحاضرين للتوزيع على فروع الاقامة القدمى ليتسنى لهم الاختيار الملائم لرغبتهم” .

وأشار العريبي الى ”  اهمية حث الاطباء والطبيبات بضرورة اختيار الفرع المناسب لهم في التخصص الطبي وحسب رغبتهم ومعدلهم الدراسي والاحتياج المطروح من قبل دوائر الصحة كافة لتلك الفروع بغض النظر عن المحافظة مؤكدا على الدورالاساسي والكبير للطبيب في المؤسسة الصحية” .

من جانبه اجاب ” معاون المدير العام ومدير قسم تطوير القوى العاملة على جميع اسئلة واستفسارات الحاضرين من الاطباء والطبيبات ومساعدتهم في تلبية رغباتهم في اختيار الفرع المناسب لهم في التوزيع قدر الامكان” . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.