الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة الثقافة تنعى الفنانة مها اسماعيل القيسي

وزارة الثقافة تنعى الفنانة مها اسماعيل القيسي

بغداد ( إيبا )..نعت وزارة الثقافة الفنانة التشكيلية مها اسماعيل القيسي التي توفيت اثر نوبة قلبية يوم 14 ايلول الحالي اثناء مشاركتها في احدى المعارض التشكيلية في جمهورية مصر العربية .

و الفنانة رئيسة مصممين اقدم في دائرة الفنون التشكيلية في المرسم الحر ولها اسهامات فنية ومعارض ومشاركات عراقية وعربية ودولية .

وقال بيان عن الوزارة بفقدانها تركت القيسي فراغاً بين زملائها في المرسم الحر في دائرة الفنون التشكيلية ، ننعنى الفنانة وننعى الانسانة التي بدأت حياتها الفنية في الدائرة عام 1992 وشاركت في مهرجان يوم المرأة ومهرجان يوم بغداد ومهرجان الواسطي ومعرض الألفية الثانية والأسبوع الثقافي العراقي في الجزائر وموسكو وعمان وسوريا .

واشار الى ان الفنانة الراحلة غادرت الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في معرض تشكيلي ولكن قلبها توقف وانتهت رحلتها مع الفن لتترك كماً هائلاً من ابداعتها وهي تشعر بالحزن امام ألوان الغروب ولحظته ففيه تمتزج لحظة الماضي والمستقبل .. المستقبل لمجهوله وهذا يبعث الخوف في نفسها فابتعدت عن اللون الاسود في كل لوحاتها واستعاضت عنه باللون الجوزي الممزوج بالاحمر والازرق.

  كما نعى وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي الفنانة التشكيلية مها اسماعيل القيسي التي كان لها حضوراً متميزاً في كافة المعارض داخل البلد وخارجه وفقدانها فقدان لأنسانة وفنانة متألقه حفرت اسمها في المشهد الفني بشكل متميز .

ونعى مستشار الشؤون الثقافية الدكتور حامد الراوي الفنانة والتي توقف قلبها في الغربة ولكنها ستكون حاضرة في ضمير ووجدان زملائها .

كما نعى عبد القادر سعدي الجميلي المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفنانة مها القيسي مؤكداً على انها وان فارق الحياة فان لمساتها الفنية سوف تبقى مزدهرة في اروقة الوزارة لما لها من افكار فنية جسدتها خلال مرحلة عملها في الوزارة . (النهاية)

اترك تعليقاً