الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة الثقافة تعلن نتائج المسابقة السنوية لمبدعي ثقافة الاطفال

وزارة الثقافة تعلن نتائج المسابقة السنوية لمبدعي ثقافة الاطفال

بغداد ( إيبا )..اعلنت وزارة الثقافة نتائج مسابقتها السنوية  لمبدعي ثقافة الاطفال في مجالات القصة والشعر والسيناريو والنصوص المسرحية ورسوم رسامي الاطفال للعام الحالي .

وقال محمود اسود خليفة القره غولي المدير العام لدار ثقافة الاطفال ان اعلان الفائزين لمسابقة المبدعين في مجالات ثقافة الاطفال المختلفة في اطار التهيئة والاستعداد للبدء في فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013 هو تكريم لجميع المبدعين في ثقافة الطفولة والنشىء الجديد لفنون الشعر والقصة والسيناريو الذي نظمتها الدار للعام الحالي .

واضاف بالرغم من ان القيمة الاعتبارية لهذه الجوائز لاتقدر بثمن الا ان الجائزة الاولى قد حصلت على مليون دينار والجائزة الثانية (750) الف دينار والثالثة (500) الف دينار في حين تبلغ قيمة الجائزة التقديرية (150) الف دينار .

واوضح ان توزيع  الجوائز سيكون خلال الاحتفالية التي ستقيمها الدار لمناسبة الذكرى الثالثة والاربعين لتأسيس الدار تكريما ً لهؤلاء المبدعين الذين اثروا ثقافة الطفل بعطائهم الثر على طريق التربية السليمة الهادفة .

 وقال بيان لدار ثقافة الاطفال ان قصة عربة عبكة لثريا عزيز عبد علي قد فازت بالجائزة الاولى في مجال القصة في حين حصلت قصة اللوحة الاجمل لعلي كاظم علي على الجائزة  الثانية وقصة البقرة سعيده لحيدر غازي سلمان حصلت على الجائزة الثالثة وقصة امنيات ملونة لسوسن عبد الحميد على الجائزة التقديرية.

 واضاف البيان ان قصيدة كلنا نعمل لحسن عبد راضي فازت بالجائزة الاولى في مجال الشعر في حين حصلت قصيدة الغريب العجيب لمحمد حبيب مهدي على الجائزة الثانية وقصيدة الطفل المعوق لجعفر على جاسم على الجائزة الثالثة وقصيدة صاح صاح لواثق الجلبي على الجائزة التقديرية .

اما في مجال السيناريو فقد فاز سيناريو اسد بابل لزينب محمد ناظم بالجائزة الاولى في حين حصل سيناريو جحا يدفع الايجار لوجدان عبد العباس بالجائزة الثانية وسيناريو سر لوحة الوالي لخالد حيدر محمد بالجائزة الثالثة .

وحصل النص المسرحي نرسم قمراً لكفاح عباس على الجائزة الاولى في مجال النص المسرحي في حين حصل النص مدينة عند مشرق الشمس لطلال حسن على الجائزة الثانية ونص الملك الحكيم لمحمد كاظم حداد على الجائزة الثالثة والنص نور والتفاح المسحور على الجائزة التقديرية .

 وذكر بيان الدار ان جاسم محمد قد حصل على الجائزة الاولى في مجال رسوم رسامي الاطفال في حين حصلت حنان شفيق على الجائزة الثانية و مها طالب مكي على الجائزة التقديرية وطه عليوي على الجائزة التقديرية .(النهاية)

اترك تعليقاً