الرئيسية / اخر الاخبار / وزارة الثقافة ترمم النصب والتماثيل في العاصمة بغداد

وزارة الثقافة ترمم النصب والتماثيل في العاصمة بغداد


بغداد ( إيبا )..باشرت دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة بتنفيذ الأعمال الخاصة بترميم الأعمال النحتية للتماثيل والنصب في العاصمة بغداد ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 .

 وقال مدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور جمال العتابي سيتم تخصيص مالي من موازنة هذا المشروع المكلفة بانجازه وتنفيذه وزارة الثقافة وتتم أعمال الصيانة من قبل فريق عمل متخصص تابع للدائرة وقسم المصاهر فيها وبالاستعانة بخبرات وتخصصات فنية من خارجها خاصة.

 واشار الى ان بغداد تتوزع فيها أعمال نحتية عديدة ومهمة لفنانين كبار من الرواد تقادم عليها الزمن إذ شيد البعض منها منذ أكثر من أربعة عقود وان دل هذا العمل على شيء انما يدل على اهتمام وزارة الثقافة وحرصها على هذه الأعمال الفنية الخالدة لجيل من الرواد وحفاظها على كل الموروث الحضاري الفني خلاف ما اشيع من ان النية متجهة نحو ازالة النصب من ساحات بغداد .

 وأكد ان وزارة الثقافة في مشروعها هذا فتحت الباب واسعاً لأعمال ونصب جديدة ستشيد في ساحات العاصمة منها لشخصيات ورموز ثقافية ووطنية وان الأعمال متواصلة لتنفيذ هذا المشروع .

 ونوه العتابي الى أن الاعمال الترميمية بدأت بتمثال عباس ابن فرناس ثم بقية النصب والتماثيل في عموم العاصمة بغداد .(النهاية)

اترك تعليقاً