الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة التعليم العالي تنظم ورشة عمل عن ضوابط واجراءات اللجان التحقيقية

وزارة التعليم العالي تنظم ورشة عمل عن ضوابط واجراءات اللجان التحقيقية

(لمستقلة).. نظمت الدائرة القانونية والادارية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, ورشة عمل متخصصة عن ضوابط واجراءات اللجان التحقيقية بحضور مسؤولي الاقسام القانونية في الجامعات.

وناقشت الورشة, التي حملت عنوان (اللجان التحقيقية ضوابط واجراءات) الضوابط الخاصة باللجان التحقيقية واجراءات التحقيق الاداري والتي تشمل تشكيل اللجان التحقيقية واجراءات التحقيق الاداري وعملية اعداد محضر التحقيق وتقديم التوصيات.

وتطرقت الورشة, الى المواضع التي توجب تشكيل اللجان بما يحقق الهدف المرجو منها  في تحاشي المساس بسمعة الموظف من خلال التحقق من صحة المعلومات المقدمة للجنة المعنية.

وبينت الورشة, الواجبات الوظيفية والعقوبات الانضباطية التي تنقسم الى الواجبات الوظيفية وواجبات الموظف بالامتناع عن اداء عمل معين والعقوبات الانضباطية, ومناقشة قانون انضباط موظفي الدولة لعام 1991 بتشكيل اللجان التحقيقية والقواعد الموضوعية والشكلية الواجب مراعاتها خلال عملية التحقيق واعداد المحاضر الخاصة بذلك.

وقال خبير الوزارة القانوني الدكتور محمد علي جواد, ان الورشة تهدف الى تسليط الضوء على كيفية تشكيل اللجان وماهية مهامها واختصاصاتها اضافة الى الى كيفية صياغة التوصيات, كما شددت الورشة على مراعاة اللجان اثناء التحقيق لعدد من المبادئ ذات العلاقة بأحترام حقوق الموظف .

اترك تعليقاً