الرئيسية / اخر الاخبار / وزارة البيئة : فرض غرامات مالية على معامل الطابوق المخالفة في محافظة ذي قار

وزارة البيئة : فرض غرامات مالية على معامل الطابوق المخالفة في محافظة ذي قار

ذي قار (إيبا)… فرضت وزارة البيئة غرامات مالية على عدد من معامل الطابوق المخالفة للشروط والقوانين البيئية في محافظة ذي قار .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… ان الوزارة  قامت بغلق مجمع معامل طابوق الاصلاح في محافظة ذي قار التي تعمل بالوقود الثقيل ( النفط الاسود) والتي تؤثر سلبا على صحة المواطن وبيئته بعد توجيه عدة انذارات له وبالتنسيق مع مديرية بيئة ذي قار و الشرطة البيئية في المحافظة.

واشار الى ان وزير البيئة سركون صليو اكد في وقت سابق الى ان هناك ضرورة لإصدار قرارات تقضي بمنع تزويد اصحاب معامل الطابوق بالنفط الاسود لما يسببه تأثيرات خطيرة على صحة المواطن وبيئته وتوفير معامل لإنتاج الطابوق ذات تكنولوجيا حديثة (صديقة للبيئة ) وبطاقات انتاجية عالية تتوفر فيها مواصفات للسيطرة على الانبعاثات الغازية اضافة الى تحسين الواقع البيئي لمجمعات معامل الطابوق  التي تعمل بالوقود الثقيل من خلال استخدام منظومات حرق الية مصممة للعمل على هذه الوقود.

ومن جانب اخر، نفت وزارة البيئة وجود تسرب اشعاعي في الدور السكنية في (قرية ال سهلان ) في ناحية الغراف والتي حصل فيها اصابات بالأمراض السرطانية، حيث اكد مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي الى ان مديرية بيئة ذي قار قامت بسلسلة من المسوحات الاشعاعية للدور السكنية وأخذ عدد من نماذج ترب تلك الدور لغرض ارسالها الى مختبرات مركز الوقاية من الاشعاع حيث لوحظ من خلال الكشف ان قراءات المسوحات الاشعاعية كانت ضمن الحدود الطبيعية الاعتيادية. (النهاية)

تعليق واحد

  1. تحية طيبة اني على استعداد في اعادة تاهيل و تحديث معامل و مصانع الطابوق و جعلها صديقة للبيئة و بالتعاون مع وزارة البيئة اذا ارادات ان اساعدها و مع محافظة ذي قار الناصرية محافظتي و حسب متطلبات البيئة العالمية و اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية و الفنية للراغبين بانشاء مصانع و معامل
    مع التقدير
    خالد الولي
    07901308658
    kmfs11@yahoo.com

اترك تعليقاً