الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة البيئة تنذر عددا من المشاريع الصناعية والخدمية في القادسية

وزارة البيئة تنذر عددا من المشاريع الصناعية والخدمية في القادسية

بغداد ( إيبا )..انذرت وزارة البيئة عددا من المشاريع الصناعية والخدمية في القطاعين العام والخاص في محافظة القادسية المخالفة للشروط والمحددات التي وضعتها وزارة البيئة.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الاوسط التابعة لوزارة البيئة  انذرت مديرية بلدية الديوانية ومجاري الديوانية حول وجود سيارات حكومية تابعة لها تقوم برمي النفايات ومخلفات الصرف الصحي غير المعالجة بالقرب من الاحياء السكنية في منطقة حي الجامعة في المحافظة  مما تسبب بانتشار البرك والمستنقعات مما شكل خطرا على صحة المواطن وبيئته.

واشار الحسون الى ان الوزارة ستقوم  ومن خلال سلطتها الرقابية بإنذار باقي المديريات البلدية المخالفة والزامها بتطبيق قانون حماية وتحسين البيئة وازالة جميع مخالفاتها البيئية.

وبين ان الرقابة متواصلة للفرق التفتيشية التابعة لوزارة البيئة في بغداد والمحافظات كان لها تأثير كبير على عدد من المؤسسات الصحية ( الحكومية والاهلية) التي لا تلتزم بالضوابط البيئية بشكل ايجابي من اجل الوصول الى مراحل جيدة في التعاطي مع المتطلبات البيئية.

يذكر ان قانون وزارة البيئة النافذ حاليا يقضي بتوجيه انذارات للجهة المخالفة وفرض غرامات مالية في حال عدم ازالة المخالفة وغلق النشاط المخالف اذا استمر في عدم استجابته للشروط والضوابط البيئية.(النهاية)

اترك تعليقاً