الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة البيئة تعد قاعدة بيانات خاصة بمخازن الكلور

وزارة البيئة تعد قاعدة بيانات خاصة بمخازن الكلور

(المستقلة).. اعلنت وزارة البيئة عن انشاء قاعـدة بيانات خاصة بمخازن الكلور في بغداد والمحافظات للتأكد من مطابقة هذه المخازن للمواصفات والشروط البيئية .

وقال المستشار الفني في وزارة البيئة علي اللامي ان الدائرة الفنية في الوزارة قامت بأعداد قاعدة بيانات عن مخازن الكلور في بغداد والمحافظات من خلال اجراء زيارات ميدانية للتأكد من مطابقة هذه المخازن للمحددات والمواصفات البيئية المطلوبة ، مبينا ان قاعدة البيانات وضحت ان 54% من مخازن الكلور مطابقة للمواصفات البيئية المعتمدة  و 36% من المخازن مخالفة للتعليمات والشروط البيئية  و 9% من مشاريع المياه لا تحتوي اساسا على مخازن نظامية .

واوضح ان وزارة البيئة طالبت امانة بغداد ووزارة البلديات والاشغال العامة بأعادة تأهيل وبناء المخازن بما يطابق التعليمات البيئية المعتمدة لتجنب تكرار حدوث حالات تسرب غاز الكلور ، مشددا على ان وزارة البيئة ستقوم بأتخاذ الاجراءات القانونية بموجب قانون حماية وتحسين البيئة رقم  27لسنة 2009 بخصوص جميع المخازن المخالفة للتعليمات والشروط البيئة .

يذكر ان عدد من مجمعات تنقية المياه في بغداد والمحافظات شهدت حالات تسرب لغاز الكلور نتج عنها العديد  من حالات التسمم والاختناق بسبب سوء الادارة لها من قبل دوائر الماء للمناطق القريبة من الانفجار.

اترك تعليقاً