الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة البيئة تؤكد على ضرورة العمل الميداني المشترك

وزارة البيئة تؤكد على ضرورة العمل الميداني المشترك

بغداد ( إيبا )..اكدت وزارة البيئة  وامانة بغداد على ضرورة العمل الميداني المشترك بهدف تشديد الرقابة على كيفية تطبيق الدوائر البلدية للقوانين والمحددات البيئية.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان زيارة ميدانية قام بها وزير البيئة سركون صليو وامين بغداد عبد الحسين المرشدي بدأت في مجزرة الشعلة في الكرخ بعد ورود عدد من الشكاوى من المواطنين بوجود ذبح عشوائي بالقرب من المجزرة دون التزام عدد من الجزارين بالذبح القانوني في هذه المجزرة .

واوضح الحسون نقلا عن امين بغداد عبد الحسين المرشدي انه مسرور بزيارة وزير البيئة واطلاعه بشكل مباشر على اعمال ومشاريع الامانة وتعزيز روح الشراكة بين الوزارة  الرقابية والمؤسسات التنفيذية من اجل  تحسين الواقع البيئي.

ومن جانبه طالب وزير البيئة امانة بغداد بحضور مدير عام بلدية الشعلة والمسؤولين في المجزرة على ضرورة تحسين مستوى المجزرة في الجانب الصحي والتقني، موضحا انه تم الاتفاق مع امانة بغداد على اكساء الشوارع المحيطة بها  والاتفاق على قيام بلدية الشعلة بمحاسبة المتجاوزين من اللذين يقومون بالذبح العشوائي واتخاذ الاجراءات قانونية بحقهم.

كما زار وزير البيئة  وامين بغداد مشروع تطوير قناة الجيش واطلع وزير البيئة على مراحل العمل من قبل امين بغداد والمهندسين المشرفين على المشروع واعتبر وزير البيئة  هذا المشروع خطوة كبيرة ومهمة في تحسين المستوى البيئي والسياحي في بغداد والعمل على تحويل هذا المكان الى ساحات خضراء وزرع عشرات الالاف من الاشجار والنخيل .

وفي زيارة الى مشروع معالجة المياه الثقيلة في الرستمية والاطلاع على التوسعات الثلاثة في المشروع حيث اطلع وزير البيئة على عينات من المياه التي يتم معالجتها قبل طرحها الى نهر دجلة ووجدها بصورة جيدة من ناحية المعالجة والتصفية الا انه اكد على ضرورة ان يتطور عمل الامانة في هذا القطاع  لمعالجة المياه الثقيلة باستخدام التقنيات الحديثة المتعارف عليها دوليا والاطلاع على تجارب الدول الحديثة في هذا المجال وتحسين مستوى طرق المعالجة قبل وصول هذه المياه الى نهر دجلة  ما يساهم  في تحسن مستوى مياه النهر وتقليل نسب التلوث ليساعيد النهر توازنه البيلوجي والاحيائي.(النهاية)

اترك تعليقاً