الرئيسية / عامة ومنوعات / وزارة البيئة :بعد انضمام العراق لاتفاقية مونتريال تنفيذ خطوط انتاجية صديقة للبيئة

وزارة البيئة :بعد انضمام العراق لاتفاقية مونتريال تنفيذ خطوط انتاجية صديقة للبيئة

 بغداد ( إيبا ).. تعتمد وزارة البيئة آلية منظمة في تطبيق كل ما يخص تنفيذ اتفاقية الاوزون المبرمة مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية لتقديم الدعم لتنفيذ مشاريع استثمارية  واستخدام مواد صديقة للبيئة لا تؤثر على طبقة الاوزون.

وذكر امير علي الحسون  المتحدث الرسمي للوزارة ان الوكيل الاداري للوزارة حكمت جبرائيل والمنسق الوطني لاتفاقية الاوزون طعمة الحلو زارا شركة نصر للصناعات الميكانيكية للاطلاع على خطوطها الانتاجية و خطوط لشركة العراقية لإنتاج المقاطع الحديدية وغيرها من شركات القطاع الخاص والقطاع الحكومي  التي تتعامل مع المواد المستنفدة لطبقة الاوزون(الهيدروكلورفلوركاربونية )في انتاجها من اجل التخلص منها  باستخدام مواد صديقة للبيئة ولا تؤثر على طبقة الاوزون.

واوضح الحسون  انه تم طرح العديد من القضايا التي تواجه الشركات المنتجة لتحوير خطوطها الانتاجية واتخاذ الاجراءات المناسبة بصددها من خلال مفاتحة منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية والاخذ ما ورد من قضايا وملاحظات بنظر الاعتبار عند التعاقد مع الشركات المتخصصة.

واشار الى انه من المؤمل ان يتم عقد اجتماع موسع بداية الشهر المقبل بين جميع الاطراف المعنية لاتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة بما يخدم تحوير خطوطها الانتاجية وتشغيلها بصورة طبيعية.(النهاية)

اترك تعليقاً