الرئيسية / اخر الاخبار / وزارة الاعمار : البنك الدولي توسط لتامين تمويل سعودي لمشاريع طرق ستراتيجية

وزارة الاعمار : البنك الدولي توسط لتامين تمويل سعودي لمشاريع طرق ستراتيجية

بغداد (إيبا)… اكدت وزارة الاعمار والاسكان ان البنك الدولي ابدى رغبته بالتعاون مع الوزارة بتأمين بنوك مانحة لدعم مشروع ممر العراق التجاري مع البلدان المجاورة .

وقال وزير الاعمار محمد صاحب الدراجي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اثناء تواجده في مقر البنك الاسلامي للتنمية في السعودية إنه “بحث مع  البنك السعودي مشروع ممر العراق التجاري مع البلدان المجاورة ومنها المملكة العربية السعودية من اجل الوصول الى تفاهمات مشتركة حول مساهمة البنك في تقديم الدعم المالي والفني للمشروع”.

واضاف الدراجي ان “المباحثات تأتي بالتنسيق مع البنك الدولي الذي ابدى رغبته بالتعاون مع الوزارة وتأمين بنوك مانحة اخرى مهتمة بتقديم الدعم للمشروع”، مشيرا الى ان “المشروع يعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي ستؤمن للعراق ممرات حيوية تجارية واقتصادية للعراق مع دول الجوار.”

واوضح الوزير انه “يأمل بأن يكون هذا المشروع باكورة تعاون مع دول الجوار من اجل انشاء طرق سريعة معها وتطوير حجم التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي”.

ويأتي لقاء وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مع بنك الاسلامي للتنمية في السعودية بعد اعلان السفير العراقي في السعودية غانم الجميلي في (6 نيسان 2013) عن قرب استئناف الرحلات الجوية بين بغداد والرياض، بعد انقطاع دائم لأكثر من 22 عاما. (النهاية)

اترك تعليقاً