الرئيسية / اخبار / وحدة الجميلي : انتصار الدولة يكمن بالقضاء على الارهاب وليس بقصف المدنيين

وحدة الجميلي : انتصار الدولة يكمن بالقضاء على الارهاب وليس بقصف المدنيين

العراق / المستقلة /- قالت النائب عن قائمة متحدون للاصلاح وحدة الجميلي ان” انتصار الدولة يكون بالقضاء على الارهابيين وليس بقصف المدنيين والمرافق الحيوية “.

واعتبرت في بيان لها تعقيباً على اعلان رئيس الوزراء نوري المالكي النصر في الانبار ان ” انتصار الدولة في عملياتها بالفلوجة يكون عند ايقاف القصف على المرافق الحيوية في المدينة وعودة سكانها النازحين اليها ومقاتلة الارهابيين بدلا من الابرياء .”.

واوضحت الجميلي ان ” الفلوجة تشهد حصارا عسكريا وقصفا مستمرا على مرافقها الحيوية ونزوحا لعوائلها الامنين حيث لدينا 46 الف عائلة نازحة داخل الانبار و13 الف الى بغداد و7 الاف الى سامراء وهذا لا يدل على انتصار الدولة لان انتصار الارادة الحكومية يكمن بوقف القصف على المرافق الحيوية في المدينة وعودة سكانها النازحين اليها وليس مجرد تصريحات صحفية لتضليل الشعب العراقي “.

ودعت الجميلي الحكومة الى ” صرف المبالغ المخصصة الى النازحين والتي قيمها عشرة مليارات دينار الى نازحي بغداد وعشرين مليار الى نازحي الانبار وان لا تكتفي فقط بتصريحات لا تغني ولا تسمن من جوع توهم بها الناس بانها تصرف الاعانات على النازحين “.

وكان بيان لمكتب رئيس الوزراء الاعلامي اعلن عن “حسم المعركة في الانبار وان الانتصار على الجماعات الارهابية ودحرها تحقق بفضل التكاتف والتلاحم بين القوات المسلحة والعشائر الغيورة في المحافظة “.

 

اترك تعليقاً