واشنطن: غارات التحالف تدعم تقدم الأكراد في قتالها ضد “داعش” قرب الموصل

(المستقلة)… شنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة عشرات الغارات الجوية في العراق لدعم القوات الكردية التي تتقدم في قتالها ضد تنظيم “داعش” قرب مدينة الموصل الاستراتيجية، بحسب ما أفاد الجيش الأميركي السبت.

وقال الجيش في بيان إنه خلال الساعات الـ72 الماضية شنت الطائرات الأميركية وطائرات التحالف 46 غارة لدعم قوات البيشمركة الكردية قرب الموصل وقامت بثمانين ساعة تحليق استطلاعية.

وكان مسؤولون أكراد أعلنوا في وقت سابق أنهم قطعوا طريقاً رئيسية تربط بين الموصل وتلعفر غرباً.

وأكد بيان الجيش الأميركي أن “قوات من منطقة كردستان العراقية سيطرت على أراض كان يسيطر عليها العدو سابقاً ومن بينها طريق حساس كان يستخدمه تنظيم “داعش” لإعادة تزويد معقلهم في الموصل بالإمدادات”.

وقال البيان إنه بفضل القوة الجوية للتحالف وغير ذلك من المساعدات في الأيام الأخيرة باتت القوات الكردية: “تسيطر حالياً على الأراضي التي كسبتها وهي على وشك استعادة أراض إضافية من أيدي داعش على مشارف الموصل”.

وتعهد قادة أميركيون وعراقيون باستعادة السيطرة على مناطق شاسعة سيطر عليها تنظيم “داعش” العام الماضي، وتعتبر الموصل ساحة معركة مهمة في أي هجوم مضاد مستقبلي.

وصرح الجنرال لويد اوستن رئيس القيادة الأميركية الوسطى لصحيفة “وول ستريت جورنال” الخميس بأن القوات العراقية يجب أن تكون مستعدة لشن عملية لاستعادة الموصل بحلول الصيف.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد