الرئيسية / اخر الاخبار / واشنطن تصف وزراء حكومة عبد المهدي بالـ “استثنائيين”

واشنطن تصف وزراء حكومة عبد المهدي بالـ “استثنائيين”

(المستقلة)… هنأت السفارة الأمريكية في بغداد يوم الخميس عادل عبد المهدي على توليه منصب رئيس مجلس الوزراء العراقي الجديد، و الوزراء الجدد في حكومته.

وقالت السفارة في بيان  “نحن مستمرون بتشجيع عملية إستكمال تشكيل الحكومة من أجل منح جميع العراقيين حوكمةط قوية ومستقلة وفعالة وقادرة على تزويد جميع العراقيين بالخدمات التي يستحقونها.

واضاف البيان ان “الولايات المتحدة تتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع الحكومة الجديدة لتعزيز قدراتها وتقوية العلاقات بين بلدينا”.

ونالت حكومة رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي، ليلة الخميس، ثقة البرلمان، بعدما وافق النواب على 14 وزيرًا من أصل 22، فيما سيصوت على بقية التشكيل الوزاري لاحقًا.

وأدى عبدالمهدي والوزراء الـ14، اليمين الدستورية أمام البرلمان، في جلسة لم تخلُ من المشادات الكلامية والجدال بسبب خلافات حول الوزارات.

فيما رحبت الولايات المتحدة، بمنح البرلمان العراقي حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الثقة، وذلك بعد التصويت على 14 وزيرًا ليلة الخميس.

وقال مبعوث الرئيس الأمريكي، إلى العراق، بريت ماكغورك في تغريدات على “تويتر”: “إننا نهنئ رئيس الوزراء العراقي، الجديد عادل عبد المهدي، الذي أدى اليمين الدستورية مع 14 وزيرًا جديدًا، بما في ذلك وزراء النفط ثامر الغضبان، والكهرباء لؤي الخطيب، والمالية فؤاد حسين ، والخارجية محمد علي الحكيم”.

وأضاف ماكغورك: “هؤلاء مرشحون استثنائيون لمساعدة العراق على التعافي السريع”، مؤكدًا أن “بلاده تتطلع إلى عقد شراكات مع رئيس الوزراء الجديد عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية برهم صالح، والبرلمان محمد الحلبوسي، والوزراء العراقيين”.

ونالت حكومة رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبدالمهدي، ليلة الخميس، ثقة البرلمان، بعدما وافق النواب على 14 وزيرًا من أصل 22، فيما سيصوت على بقية التشكيل الوزاري لاحقًا. (النهاية)

اترك تعليقاً