الرئيسية / عربي و دولي / دولي / هيلاري كلينتون لا تعتقد انها ستترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2016

هيلاري كلينتون لا تعتقد انها ستترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2016

بغداد ( إيبا ).. اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون مجددا الاثنين ان لا مشاريع لديها للترشح مرة ثانية في الانتخابات الرئاسية.

وقالت كلينتون في مقابلة مع باربرة وولترز على شبكة “ايه بي سي نيوز” “لقد قلت انني فعلا لا افكر بانني ساقوم بذلك مرة ثانية”.

واضافت “انا ممتنة جدا لانني خضت هذه التجربة في السابق”، في اشارة الى انتخابات العام 2008 والتي خسرت فيها ترشيح الحزب الديموقراطي امام باراك اوباما الذي كان سناتورا انذاك.

الا ان كلينتون التي لا تزال الشخصية الاكثر شعبية في ادارة اوباما عادت واضافت ان “الابواب كلها تظل مفتوحة” في المستقبل.

ومضت تقول “لقد بلغت كما تعلمون اعلى المستويات في العمل اميركيا والآن دوليا على مدى عشرين عاما وارى ان الوقت حان للتنحي، وربما الانصراف للقراءة او التاليف او القاء المحاضرات والتعليم”.

واكدت كلينتون لوولترز التي اختارتها لتكون بين “الشخصيات العشر الاكثر اثارة للاعجاب في العام 2012” انها تعتزم التنحي فور ان يؤدي خلفها اليمين وان تنتهي المرحلة الانتقالية.

ومع ان كلينتون بلغت للتو الخامسة والستين من العمر الا انها استبعدت ان يكون السن عاملا في تحديد ما اذا كانت ستترشح للانتخابات الرئاسية في العام 2016.

وقالت “انا والحمد لله اتمتع بصحة جيدة ولدي طاقة وقوة كبيرتان. لكنني اريد فقط ان اجرب امورا جديدة. فانا اقوم بهذا العمل المهم هنا في واشنطن كما قلت لعشرين عاما. والان اريد ان امضي بعض الوقت لاراجع ما ان كانت هناك امور اخرى يمكن ان اساهم بها”.

ومن المفارقة ان المقابلة سجلت قبل ان تصاب كلينتون بفيروس في المعدة عند عودتها من رحلة الى اوروبا مما ارغمها على الابتعاد عن الحياة العامة منذ نهاية الاسبوع الماضي.

ومازحت كلينتون وولترز حول متابعة الناس لتسريحاتها واقرت بانها لا تسافر مع حلاق ولهذا تركت شعرها يطول في هذه الفترة.

وقالت كلينتون “لست بارعة جدا ولقد اقريت بذلك طيلة سنوات واعتقد ان الامر واضح للجميع … ولهذا السبب بات من الاسهل ان اترك شعري اطول وهكذا يكون تسريحه اسهل”.

ومنذ توليها مهامها قبل اربع سنوات تقريبا وكلينتون تعمل بوتيرة متواصلة فقد زارت 112 دولة وهي تحاول ان تجمع مليون ميل في السفر لتصبح اكثر وزير للخارجية سافر في العالم.(النهاية)

اترك تعليقاً