هيثم الجبوري: يعلن تقديم طلب بـ100 توقيع لسحب الثقة عن زيباري بالاقتراع السري

(المستقلة)… أعلن عضو اللجنة المالية النيابية النائب هيثم الجبوري عن تقديم طلب مدعوم بـ100 توقيع لرئاسة البرلمان لسحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري، فيما بين أن الطلب يتضمن آلية ان تكون إجراءات سحب الثقة عبر الاقتراع الورقي السري.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده فغي مبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء “ننتظر اليوم الشرفاء وكل القوى الوطنية أن يكون لها موقف حازم وان لا تنقلب ويصبح المستجوب متهما ويدان بالدفاع عن نفسه والمستجوب الآخر هو صاحب الهجوم”، مبدياً استعداده” لشرح كل تفاصيل هذه المساءلة بكافة وثائقها وأدلتها”.

وأضاف الجبوري، أن “قدمنا أمس طلبا موقعا من 100 نائب لسحب الثقة بعد تصويت البرلمان بعدم القناعة بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري، وهذا العدد من الموقعين هو بداية خير”، مشيراً الى أن “رئيس البرلمان سليم الجبوري أعلن خلال الجلسة انه تسلم هذا الطلب وسيحدد فترة لا تقل عن أسبوع لتحديد موعد التصويت على سحب الثقة”.

وأوضح الجبوري أن “الطلب نص على ضرورة أن تكون عملية التصويت أسوة بإجراءات التصويت على وزير الدفاع السابق خالد العبيدي بالاقتراع الورقي السري”، مبينا أن “هذا الإجراء يكون لإبعاد النواب عن الضغوطات التي تحاول التأثير على قناعاتهم والتهديدات التي يتعرضون لها، وهذه ستكون عرف نيابي يطلب من هيئة الرئاسة عدم التعامل بازدواجية”.

وتابع أن “هيئة الرئاسة ماضية نحو تحديد الإجراءات، وكما طرحت قضية وزير الدفاع السابق ستطرح قضية وزير المالية”.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري أعلن، اليوم الثلاثاء، أن إعادة التصويت على القناعة بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري، غير ممكنة من الناحية القانونية، مشيرا الى إمكانية جمع تواقيع على قناعة بهذا الشأن لكن قرار المجلس يصبح غير محترم.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد