هيئة النزاهة : ضبط (6) مرتشين بذريعة تعيين العاطلين وترويج المعاملات

بغداد (إيبا)… ضبطت فرق من هيئة النزاهة بموجب أوامر قضائية أعضاء شبكة في إحدى منظمات المجتمع المدني تبتز العاطلين بذريعة تعيينهم ومحققاً قضائياً ووسيط له في محكمة تحقيق الكاظمية يتقاضيان رشى لترويج معاملات المراجعين .

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الاربعاء بان”  فرق القسم الفني نفذت أربع عمليات رصد ضبطت خلالها المتهم (م.ن.ع) مدير فرع مؤسسة (….) الثقافية في الكوت ومعاونه (ع.ج.ج) و (غ.م.ج) المنسوب لشؤون الداخلية ومرافقه (ح.ط.ع) وهم متلبسون بالجرم المشهود في استلام رشى مقابل وعود بتعيين العاطلين حيث ضبطت بحوزتهم عدة ملفات للتعيين ” .

وأشارت الدائرة إلى أن فرق الهيئة ضبطت المتهم (ه.ك.ع) في حال استلامه رشوة من احد المواطنين بالتنسيق مع المحقق القضائي (ع.أ.م) الذي ساوم المراجع المذكور على مبلغ لتيسير إجراءات معاملته .

وذكرت الدائرة أن فرق الرصد ضبطت مع المتهم مفوض الشرطة (ه.ك.ع) مجموعة هويات مزورة أحداها عن مجلس القضاء الأعلى بدرجة محقق قضائي مشيرة إلى أن قضاة التحقيق قرروا توقيف المتهمين الستة على ذمة قضاياهم لاستكمال أوراقها التحقيقية وعرضهم على محاكم الموضوع . (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد