هيئة النزاهة: خمسة مليارات دولار كلفة المشاريع المتلكئة في محافظة كربلاء

(المستقلة) … كشفت هيئة النزاهة، عن أن مجموع المشاريع المُتلكِّئة في محافظة كربلاء بلغ 274 مشروعاً بكلفة خمسة مليارات دولار، مشيرة الى ان نسبة إنجاز 53 من هذه المشاريع بلغت صفرا%.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت (المستقلة) نسخة منه اليوم الخميس , ان “تقريرا للهيئة كشف مجموع المشاريع المُتلكِّئة في محافظة كربلاء بلغ 274 مشروعاً، بكلفة خمسة مليارات دولار، منها 74 مشروعاً استثمارياً بلغت نسبة إنجاز 53 منها صفرا%”.

واضافت الهيئة ان “اجمالي 200 مشروعٍ متلكئٍ ضمن المشاريع التي تنفذ من قبل المحافظة ضمن خطة تنمية الأقاليم والخطة الاستثماريَّة لعددٍ من الوزارات بلغت ترليون و200 مليار دينار”، مبينة أنَّ من بينها تنفيذ مجمع أبنية المحافظة والمرحلتان الأولى والثانية من مشروع محطة ضخ الرزازة، إضافةً إلى الطريق الرابط الجنوبيِّ ودوار الإمام الحسين الثاني”.

وتابع ان “كلفة المشاريع البلدية المتلكئة في المحافظة، بلغت 24 مليار دينار ابرزها لطريق ياحسين باتجاه محافظات بغداد والنجف وبابل، وتأهيل وتبليط عددٍ من الشوارع الرئيسة والداخلية وعددٍ من الأحياء والمناطق”، موضحة ان “التقرير اكد ان كلفة 44 مشروعاً متلكئاً في مجالي الصحَّة والتربية تخطت 65 مليار دينارٍ، منها لبناء أكثر من 30 مدرسةً وروضة أطفالٍ، وإنشاء مركزٍ للبحث العلمي”.

واشارت الهيئة الى ان “التقرير إلى أنَّ “كلفة مشاريع الماء والكهرباء والمجاري تجاوزت 80 مليار دينارٍ، منها منها تنفيذ محطات رفعٍ مع شبكات مجاري ومحطات معالجة وتنفيذ الخطوط الناقلة لمشروع ماء كربلاء المُوحَّد”، لافتا الى ان كلفة المشاريع الاستثمارية البالغ عددها 74 مشروعاً ناهزت 4 مليار دولارٍ أمريكيٍّ، إذ بلغت كلفة مشاريع المجمعات السكنية “.

يُذكَرُ أنَّ هيئة النزاهة أعلنت عن مجمل المشاريع المتلكئة في عدد من المحافظات التي رصدتها فرقها التحقيقيَّة وتتولى تصنيف القضايا الجزائيَّة من حيث أهمِّيَّتها، وكُلِّفَ المديرون العامون في الهيأة بإدارة أعمال هذه الفرق والإشراف على إتمام أعمالها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد