الرئيسية / عامة ومنوعات / هيئة النزاهة تنفي تعذيب احدى المدانات في قضية فساد مالي

هيئة النزاهة تنفي تعذيب احدى المدانات في قضية فساد مالي

بغداد (إيبا)… نفت هيئة النزاهة ان تكون قد لجأت الى تعذيب احدى المدانات في قضية فساد مالي، واشارت الى ان المدانة قبض عليها متلبسة بالجرم المشهود .

وقال بيان لهيئة النزاهة تلقته وكالة الصحاقة ابمستقلة (إيبا)…  “ان أحدى الفضائيات روجت مزاعم نسبت الى الادعاء العام، عن لجوء بعض محققي هيئة النزاهة لوسيلة التعذيب ضد إحدى المدانات في قضية فساد مالي”، مبينا، ان “الهيئة تؤكد التزامها بحقوق المتهم وما كفلته له مواثيق حقوق الانسان والقوانين العراقية النافذة في جميع مراحل التحقيق والمحاكمة، وان التزامها هذا هو التزام قانوني وأخلاقي”.

واضاف لقد “أكدت الوقائع المتوفرة لدى الهيئة ان المدانة المدعية بتلك المزاعم، كان قد تم القبض عليها متلبسة بالجرم المشهود في قضية فساد مالي”، مشيرا، الى ان “أقوالها دونت ابتدائياً وصدقت قضائياً، وأحيلت الى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكماً بإدانتها وتجريمها والحكم بالسجن عليها”.

وتابع “نلفت الانتباه الى ان المتهمة لم تدع في أية مرحلة من مراحل التحقيق والمحاكمة بتعرضها الى التعذيب او ممارسة أي محقق من محققي الهيئة سلوكاً منافياً للقانون او حقوق الإنسان”، مستدركا “وعلى الرغم من هذه المعطيات فقد شكَّلت الهيئة لجنة للتحقيق في هذه المزاعم للوصول الى تأكيد هذه المعطيات او نفيها”.

وكانت تقارير التعذيب المتعلقة بتعذيب النساء، قد راجت في المدة الاخيرة وجرى تداولها في وسائل الاعلام، وفي حين تحاول بعض القوى في مجلس النواب تأكيد تلك المزاعم، فان الحكومة تنفي وقوعها وتعزو اثارتها لاقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات. (النهاية)

اترك تعليقاً