الرئيسية / اخر الاخبار / هيئة النزاهة: القبض على مقاول سرق (800) مليون دينار واستعادة المبلغ

هيئة النزاهة: القبض على مقاول سرق (800) مليون دينار واستعادة المبلغ

بغداد ( إيبا )..اعلنت هيئة النزاهة عن قيام السلطات المختصة القبض على مقاول أكتشف مكتب تحقيقات هيئة النزاهة في محافظة ديالى أنه سرق (800) مليون دينار من خزينة الدولة.

ووذكر بيان عن هيئة النزاهة ان تفاصيل القضية تفيد بأن المتهم استلم من ديوان المحافظة صكاً بمبلغ (194) مليون دينار كدفعة لتنفيذ إنشاءات في مدينة بعقوبة وقام بتحريف الرقم ليصبح (994) مليون دينار أستلمها من أحد المصارف هناك.

وأثر أبلاغ أحد المصارف فرع الهيئة بالمحافظة ثم التحرك لجمع المعلومات وإبلاغ القاضي المختص بحيثيات القضية فأمر بالقبض على المتهم وحجز رصيده في المصرف ومنعه من السفر.

وأوضح مكتب الهيئة في تقريره عن القضية أن سرعة التحرك ودقة الإجراءات المتخذة أتاحت القبض على المتهم ومنعه من التصرف بالمبلغ المختلس وأعادته الى خزينة الدولة.

وأفادت هيئة النزاهة من جهة أخرى بأن عدد الموقوفين على ذمة قضايا تخص مسؤولياتها بلغ في تموز الماضي (162) شخصاً في عموم البلاد.

وأشار تقرير لقسم التفتيش بالهيئة الى ان اللجان الفرعية لمتابعة أحوال الموقوفين في بغداد والمحافظات تواصل زياراتها الميدانية للموقوفين واستبيان أوضاعهم وظروف أقامتهم في استمارة معدة لهذا الغرض.

وأوضح التقرير ان الفرق لم تتلق من أي موقوف شكوى تخص سوء أحواله او شروط إقامته او تمس سلامة عملية التحقيق معه.

وذكر تقرير للدائرة القانونية في هيئة النزاهة أنها ومكاتبها في المحافظات أحالوا خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الحالي الى القضاء (5038) قضية تتعلق بالتجاوز على المال العام.

وجاء في التقرير أن مكتب الديوانية تصدر قائمة بإحالة (776) قضية أعقبه بابل (483) والرصافة (559) ثم الكرخ (467) ونينوى (422) ثم ذي قار(356) والبصرة (300) قضية.

وأحال مكتب كركوك (279) قضية وديالى (273) وواسط (182) ثم الانبار (167) والنجف الاشرف (161) وميسان (151) وكربلاء المقدسة (148) بعدها صلاح الدين (111) وآخرها المثنى (103) قضايا.(النهاية)

اترك تعليقاً