الرئيسية / عامة ومنوعات / هيئة الرأي في وزارة التعليم تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2012 – 2013

هيئة الرأي في وزارة التعليم تناقش الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2012 – 2013

 

بغداد ( إيبا ).. ناقشت هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2012 -2013، والمشاريع التي تنفذها لتطوير وتأهيل الجامعات والمعاهد.

 وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار، إن جدول أعمال اجتماع هيئة الراي الذي عقد في جامعة بابل، “ناقش استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد 2012- 2013″، مشيرا إلى انه تم التأكيد خلال الاجتماع على الالتزام بالزي الموحد، فضلا عن بحث الاستحداثات الجديدة للكليات والأقسام التي أقرتها الوزارة .

 وأضاف أن اجتماع هيئة الرأي بحث آلية القبول في الكليات الأهلية، وآلية قبول الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية الراغبين بإكمال دراستهم في الجامعات العراقية، مبينا أن الاجتماع ناقش مصادقة مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة على الإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم.

وتابع جبار أن الاجتماع  تطرق أيضا إلى المشاريع التي تنفذها الوزارة من أبنية للجامعات المستحدثة والتوسعات في أبنية الجامعات والكليات القائمة، وتأهيل الأقسام الداخلية، فضلا عن خطة الوزارة لإعادة تأهيل جميع المختبرات العلمية، موضحا أن الاجتماع أكد تشجيع البعثات البحثية للتدريسيين والباحثين وتفعيل مذكرات التفاهم المبرمة بين الجامعات العراقية ونظيراتها العالمية.

 وأشار المتحدث الرسمي إلى أن هيئة الرأي تضم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووكلاء الوزارة والمستشارين والمديرين العامين ، فضلا عن رؤساء الجامعات والهيئتين والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية.(النهاية)

اترك تعليقاً