الرئيسية / اخر الاخبار / هيئة الحج تعلن تمديد فترة التقديم على الحج وتخفض مبلغ القسط الأول للفائزين

هيئة الحج تعلن تمديد فترة التقديم على الحج وتخفض مبلغ القسط الأول للفائزين

(المستقلة)… اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة تمديد فترة التقديم على قرعة الحج لغاية نهاية الشهر الحالي، وفيما قررت تخفيض مبلغ القسط الأول للفائزين بقيمة مليون دينار، فيما اشارت ستمنح فرصة لغير الفائزين في القرعة بمضاعفة مشاركتهم في القرعة القادمة.

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الجمعة “لغرض اتاحة الفرصة للمواطنين للتقديم على قرعة الحج لعامي 2017-2018، تقرر تمديد فترة التقديم لغاية يوم الخميس 31/3/2016، بعد ان كان مقررا ان تنتهي فترة التقديم في يوم الثلاثاء المقبل 15 آذار”.

وأضاف الكناني أن “الهيئة قررت ايضا تخفيض مبلغ القسط الأول لتكلفة الحج ليصبح مليونين وخمسمائة الف دينار بدلا من ثلاثة ملايين وخمسمائة الف دينار كما كان معمول به سابقا”، مشيرا الى أن “الفائزين في قرعة الحج يمكنهم التنازل الى الأقرباء ولحد الدرجة الرابعة (الأب، الام، الابن، البنت، الاخ، الاخت، العم، العمة، الخال، الخالة، ابن العم، ابن العمة، بنت العم، بنت العمة، ابن الخال، ابن الخالة، بنت الخال، بنت الخالة”.

وأكد الكناني أن “الهيئة ستمنح فرصة لغير الفائزين في قرعة حج 2017_2018 من خلال مضاعفة مشاركتهم في القرعة القادمة”.

يذكر ان الهيئة العليا للحج والعمرة فتحت باب التقديم على الحج لعامي 2017-2018 امام المواطنين في 15 شباط 2016 ولمدة 30 يوما، عبر جميع مكاتبها ومنافذها في بغداد والمحافظات.(النهاية)

تعليق واحد

  1. في المرة السابقة عند التقديم للحج ودفع مبالغ من المال الى الهيئة ولم يسعفنا الحظ في القرعة أخبرونا بأننا لنا الأولوية عند التقديم في المرة القادمة والان يخبروننا ايضا لنا الأولوية أليس هذا ضحك على المواطنين الذين لاحول لهم ولاقوة سوى الأمتثال لأمر الله بأداء المناسك ، أذا لايستطيعوا الايفاء بوعدهم فلماذا يقطعون الوعود ؟ أمة ضحكت عليها الأمم لوكنا في بلد ثان كان ممكن أن تقوم الدنيا ولاتقعد الا بأقالة رئيس الهيئة مع أجباره على الأعتذار وتعويض المتضرر

اترك تعليقاً