هيئة الحج تعقد مؤتمر متعهدي قوافل الحج البرية

(المستقلة)..عقدت الهيئة العليا للحج والعمرة ،اليوم الخميس، مؤتمر متعهدي قوافل الحج البرية لموسم الحج المقبل بعنوان ( دور المتعهد في الادارة والتنظيم لقوافل البر ) بحضور عدد من مسؤولي الهيئة والمتعهدين .

واكد رئيس الهيئة خالد العطية في كلمته امام المؤتمر “استكمال استعدادات الهيئة لموسم الحج المقبل بعد اجراء جميع التعاقدات مع الجانب السعودي وتهيئة كافة الخدمات الضرورية لإنجاح موسم الحج المقبل”.

وقال العطية ان “الهيئة بانتظار استحصال الموافقة النهائية لفتح منفذ جميمة الحدودي امام قوافل الحجاج البرية بعد ان استحصلت الموافقة الاولية وتأكيد السلطات السعودية ان الطريق عبر المنفذ معبد بالكامل وجاهز لاستقبال قوافل الحجاج والمعتمرين “.

واوضح ان ” منفذ جميمة في محافظة السماوة له مميزات عديدة كونه اقرب لمحافظات الجنوب والوسط وأيضا سيقلل الزخم على منفذ عرعر الحدودي”.

واشار الى ان ” المتعهد له دور مهم واساسي في انجاح موسم الحج ونحن على ثقة بقدرتهم على خدمة الحجاج بالشكل المطلوب ومن يتميز منهم ستتم مكافأته بامتيازات في العام القادم”.

كما القى كلمة عن المتعهدين الحاج مظفر شلال رحب خلالها بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العليا للحج والعمرة تجاه حجاج بيت الله الحرام كما عرض بعض الصعوبات والمعوقات من اجل تذليلها خدمة لضيوف الرحمن .

واكد شلال خلال كلمته ان العمل المشترك بين المتعهدين والهيئة يجب ان يكون فعال في جميع الجوانب حتى يتم الارتقاء بالمستوى المطلوب ، كما قامت الهيئة باعتماد بعض المقترحات التي طرحها شلال خلال كلمته. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد