الرئيسية / عامة ومنوعات / هيئة الحج تحدد الـ17 من هذا الشهر موعدا لقرعة هذا العام والعامين المقبلين

هيئة الحج تحدد الـ17 من هذا الشهر موعدا لقرعة هذا العام والعامين المقبلين

(المستقلة)… حددت هيئة الحج والعمرة يوم الـ17 من آيار الحالي موعدا لاجراء قرعة الحج للعام الحالي والعامين المقبلين، فيما قررت تأجيل قرعة محافظة الانبار بجميع اقضيتها الى اشعار آخر.

وقال المتحدث باسم الهيئة نجم الساعدي في تصريح للسومرية اليوم الاثنين إن “هيئة الحج حددت يوم السبت الموافق 17 ايار الحالي موعدا لاجراء القرعة في محافظتي بغداد وديالى وقضاء الدجيل”، مشيرا الى ان “الخميس الموافق 15 ايار سيشهد اجراء قرعة لمحافظات الفرات الاوسط والجنوب”.

وأوضح الساعدي ان “الهيئة حددت يوم الاثنين 19 ايار موعدا لاجراء قرعة في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين واقضية تلعفر وطوز خرماتو”، مؤكدا ان “الهيئة ستجري قرعة علنية لمحافظة بغداد في الساعة العاشرة بنادي العلوية ببغداد”.

ولفت الساعدي الى ان “الهيئة قررت تأجيل قرعة محافظة الانبار وبجميع اقضيتها الى اشعار اخر من اجل فسح المجال امام المهجرين من المحافظة الذين لم يتمكنوا من التسجيل للتسجيل مجددا”، مؤكدا أنه “سيتم تحديد موعد القرعة في وقت لاحق”.

وكانت هيئة الحج والعمرة، قد ألغت سفر 6300 مشمول بالحج العام 2013 المنصرم، البالغ عددهم 33 ألفاً و250 حاجاً، بطلب من الجانب السعودي بسبب أعمال التوسعة التي يقوم بها للمسجد الحرام. (النهاية)

اترك تعليقاً