الرئيسية / اقتصادية / هيئة الاستثمار تؤكد انطلاق عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في بسماية

هيئة الاستثمار تؤكد انطلاق عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في بسماية

(المستقلة)… أكدت الهيئة الوطنية للاسثمار انطلاق عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في مشروع مدينة بسماية الجديدة منذ مطلع شهر اذار الحالي.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقته (المستقلة).. إن “عملية تشييد الطوابق الاولى للوحدات السكنية في مشروع مدينة بسماية الجديدة انطلقت مطلع شهر اذار الجاري”، مبينا أن “عملية التشييد بدأت بدك الركائز الكونكريتية الصلبة في التربة، تلتها اعمال تشييد الاسس الخاصة بالمباني”.

ونقل البيان عن المدير الفني للمشروع، قوله إنه “تم أستكمال عملية تركيب الخرسانة الاساس او ما يعرف بالـ(Socle) وهي احدى انواع الخرسانة مسبقة الصب والتي يتم وضعها فوق الاسس لغرض تشكيل الارضيات الخاصة بالطابق الاول من كل بناية بعد ان يتم تركيب المقاطع الخرسانية المجوفة فوقها”.

واضاف أنه “تم تركيب جدران السندويج بنل والتي تمثل الجدران الخارجية الخاصة بالوحدات السكنية مع المقاطع الخرسانية المجوفة الواحدة فوق الاخرى وصولا الى الطابق العاشر والاخير من كل بناية”.

واشار إلى أن “شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة للمشروع باشرت بالأنتاج الفعلي للخرسانة مسبقة الصب في معمل القواطع المجوفة الذي من شأنه انتاج الارضيات والسقوف الخاصة بالوحدات السكنية ، اذ يتشكل هذا المصنع من اربع خطوط انتاجية ويتفرع كل خط الى ثمانية اسرة وهي بمثابة القالب الخاص بالخرسانة ويتم ادارته بطريقة اوتوماتيكية”.

وقررت الهيئة في أيلول من عام 2011، رفع سعر الوحدة السكنية في مشروع بسماية جنوب شرقي بغداد إلى 600 دولار للمتر المربع الواحد ليصل سعر الوحدة بمساحة 100 متر مربع إلى 60 ألف دولار، بعد أن كان المقرر 500 دولار للمتر الواحد، مشيرة إلى أن رفع سعر الوحدة السكنية يأتي لتوفير متطلبات البنى التحتية للوحدة السكنية. (النهاية)

 

اترك تعليقاً