همام حمودي يشكل لجان لمتابعة تنفيذ مقررات “حوار بغداد”

(المستقلة)… أعلن عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي يوم الاثنين عن تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ مقررات حوار بغداد التربوي، مشددا على وجوب تفعيل التوصيات التي جاءت بإختتام المؤتمر وما تضمنتها من مرتكزات للنهوض بواقع العملية التربوية والتعليمية في البلد.

وذكر بيان لمكتب حمودي وتلقته (المستقلة) اليوم  أنه قام بتسمية لجان منها لمراجعة الفلسفة التربوية، واُخرى لصياغة مقترح مشروع قانون لإعداد المناهج الدراسية، ولجنة لوضع أسس “المشروع الوطني الخيري لبناء وتأهيل المدارس”، وغيرها لمتابعة حقوق المعلم عبر قانوني حماية المعلم والخدمة التربوية ، فضلآ للإمتيازات الآخرى التي تتطلب التنسيق مع الجهات المعنية .

وجرى خلال الإجتماع تشكيل لجنة موسعة لمتابعة كل ما أقره المؤتمر من توصيات، ولأعمال اللجان المشكلة، ووضع آليات العمل في المرحلة القادمة بما يكفل تنفيذ التوصيات والوصول الى الأهداف المرجوة من المؤتمر، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والأمانة العامة لمجلس الوزراء ونقابة المعلمين ومؤسسة بهجة الباقر التي تبنت إقامة المؤتمر.

وبحث عضو هيأة الرئاسة في ختام الإجتماع مع اللجنة التحضيرية مجريات انعقاد المؤتمر والانطباعات والتقييمات المأخوذة، وسبل تطوير هذا العمل بما يخدم الواقع التربوي ويلبي التوجهات الوطنية للمرحلة القادمة.

وكان مؤتمر “حوار بغداد” قد عقد في كانون الثاني/يناير الماضي وخلص إلى أكثر من عشر توصيات بخصوص قطاع التربية في البلاد. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد