الرئيسية / اخر الاخبار / هروب مدير مكتب وزير الصناعة المتهم بالفساد والصادرة بحقه مذكرة قبض

هروب مدير مكتب وزير الصناعة المتهم بالفساد والصادرة بحقه مذكرة قبض

(المستقلة)… أعلنت هيئة النزاهة البرلمانية عن هرب مدير مكتب وزير الصناعة المدعو حسن الفهد المتهم بالفساد الى جهة مجهولة بعد صدور مذكرة إلقاء القبض بحقه.

وذكرت عضو لجنة النزاهة البرلمانية عالية نصيف في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم ان ” آخر حالات الهروب التي وصلتنا معلومات عنها هي هروب مدير مكتب وزير الصناعة المدعو حسن الفهد المتهم بالفساد الى جهة مجهولة بعد صدور مذكرة إلقاء القبض عليه ، وذلك بعد تدخل مسؤولين كبار في الوزارة لتهريبه “.

ودعت هيئة النزاهة إلى إرفاق مذكرات القبض الصادرة بحق مسؤولين متهمين بالفساد بكتب رسمية تتضمن منعهم من السفر .

وقالت انه  ” على هيئة النزاهة عندما تصدر مذكرات إلقاء القبض بحق مسؤولين متهمين بالفساد ، أن تقوم بتعميم كتاب رسمي على جميع المطارات والمعابر الحدودية يتضمن منع المتهم من السفر الى خارج العراق ، للحيلولة دون هروبه بما سرقه من الأموال العامة “.

وكانت لجنة النزاهة النيابية قررت في 24 من اب الماضي استجواب وزير الصناعة أحمد ناصر دلي الكربولي على خلفية شبهات فساد تتعلق به شخصيا.مبينة انها “قدمتُ رسميا طلب استجواب وزير الصناعة الى رئاسة البرلمان مشفوعا بـ 27 سؤالاً موجها الى الوزير، ومتضمناً تواقيع العشرات من اعضاء مجلس النواب”، مشيرة الى “وجود 176 دعوى تحقيقية معروضة على هيئة النزاهة تتعلق بأمور حدثت خلال فترة ولاية الوزير الحالي”.(النهاية) 

اترك تعليقاً