هدف فرحان شكور ينقل شباب العراق الى الربع النهائي

بغداد ( إيبا ).. حقق منتخب شباب العرق نجازا جديدا بتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم تحت 20 سنة المقاة حاليا في تركيا بعد فوزه على بارغواي بعد الأشواط الإضافية بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جامعة أكدينيز في أنطاليا اليوم الأربعاء.

وبعد انتهاء الشوط الأول والثاني بالتعادل السلبي بين المنتخبين، نجح منتخب العراق في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول عن طريق البديل فرحان شكور الذي أهدى منتخب بلاده بطاقة التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

كانت بداية منتخب بارغواي الأفضل في المباراة وسنحت له فرصة التقدم بعد مرور عشر دقائق فقط بعد كرة عرضية وصلت على الجهة اليسرى إلى ميلر ماريسو الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد حميد قبل أن يسدد إلى جانب القائم في فرصة محققة بينما جاء رد المنتخب العراقي في الدقيقة 18 بتسديدة من همام طارق أبعدها الحارس دييجو موريل بأعجوبة.

وواصل منتخب بارغواي تفوقه وكاد أن يسجل في الدقيقة 21 بعد تسديدة بعيدة المدى من أرنالدو سانابريا ولكن محمد حميد أبعد الكرة قبل أربع دقائق فقط من فرصة أخرى لبارغواي إثر انفراد ديرليس جونزاليز بالمرمى ولكن حميد يتألق مجدداً ويحافظ على شباكه نظيفة.

وكاد المنتخب العراقي أن يسجل في الدقيقة 28 بعد هجمة على الجهة اليسرى قبل أن يرسل علي عدنان كرة عرضية يتابعها مهند عبدالرحيم برأسه قبل أن يبعدها حارس بارغواي دييجو موريل عن خط المرمى قبل أن يتابع عمار عبدالحسين الكرة المرتدة بتسديدة أكروباتية فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني تحسّن أداء المنتخب العراقي وكاد أن يسجل في الدقيقة 56 عندما أرسل ضرغام إسماعيل كرة عرضية بيسراه قبل أن يتابعها مهند عبدالرحيم بتسديدة من 12 ياردة ولكن الكرة ترتطم بأحد مدافعي بارغواي وتغير اتجاهها بينما اقترب المنتخب العراقي من التسجيل في الدقيقة 75 عن طريق البديل فرحان شكور الذي قام بمجهود فردي تخطى على إثرها مراقبه قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه من على بعد 25 ياردة ولكن الكرة علت العارضة.2131608_full-lnd

وتلقى منتخب بارغواي ضربة موجعة في الدقيقة 80 بعد طرد أرنالدو سانابريا بالبطاقة الحمراء المباشرة إثر خطأ قاسي

epa_soccer_2013-07_2013-07-03_2013-07-03-03773971_epa

على همام طارق قبل أن ينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي ليلجأ الطرفان إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، واصل المنتخب العراقي تفوقه ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول بعد كرة عرضية من علي عدنان تابعها البديل فرحان شكور برأسه من مسافة قريبة رغم مضايقة أحد مدافعي بارغواي ليسجل هدف التقدم بمساعدة القائم الأيمن.2131636_big-lnd

وفي الشوط الإضافي الثاني، ضغط منتخب بارغواي بشكل كبير وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 118 بعد كرة عرضية فشل حارس العراق محمد حميد في الإمساك بها واتجهت نحو المرمى ولكن علي عدنان يبعد الكرة من على خط المرمى لينتهي اللقاء بفوز منتخب العراق بنتيجة 1-0 وليتأهل لربع النهائي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.