الرئيسية / رئيسي / عاشور : ازمة الحكومة مع كردستان نحرت ورقة الاصلاح وصحة طالباني ألقتها للنسيان

عاشور : ازمة الحكومة مع كردستان نحرت ورقة الاصلاح وصحة طالباني ألقتها للنسيان

بغداد ( إيبا )..اكد مستشار القائمة العراقية هاني عاشور ان ازمة الحكومة المركزية مع اقليم كردستان نحرت ورقة الإصلاح ، وأكدت توقعات سياسيين عراقيين بعدم جديتها ، وان مشروع الاصلاح لم يكن اكثر محاولة لتحويل الانظار وتذويب موضوع سحب الثقة ، وان الازمة الاخيرة كانت لنحر ورقة الإصلاح نهائيا والى الابد .

وقال عاشور في تصريح تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) نسخة منه ان تدهور صحة الرئيس جلال طالباني بعد جهد لتقريب وجهات النظر قد ألقت ورقة الإصلاح للنسيان ، ولم يعد هناك أي أمل بالاصلاح ، وان الحديث الذي دار لاكثر من شهرين عن الاصلاح والاجتماعات الدورية التي عقدت بشأنها لم تكن سوى محاولة لتذويب موضوع سحب الثقة ولم تكن هناك اية جدية في هذا الموضوع ، وان الازمة مع الكرد كان هدفها تفتيت فكرة الاصلاح .

واوضح ان سفر الرئيس جلال الطالباني للخارج للعلاج في وعكته الصحية الاولى اودى بمشروع سحب الثقة والمؤتمر الوطني ، ووعكته الثانية الحالية ستجعل الاصلاح نسيا منسيا ، ولا وجود للاصلاح ، ما يمكن ان يدفع العراق الى ازمات متتالية حتى موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة ، وهو ما يبدو افضل وسيلة لمعالجة الازمات بالازمات .

واشار الى ان الشعب العراقي هو دائما من يدفع الثمن ، ولا يرى في الافق حلولا او تحسنا في الجانبين الامني والخدمي ، وسط حالات من الفساد اضاعت عليه فرصه المستقبلية .(النهاية)

اترك تعليقاً