الرئيسية / سياسية / هاني عاشور : أزمة الحكومة مع إقليم كردستان أضعفت ثقة العالم بالعراق

هاني عاشور : أزمة الحكومة مع إقليم كردستان أضعفت ثقة العالم بالعراق

بغداد(إيبا)… قال السياسي العراقي الدكتور هاني عاشور ان الازمة الاخيرة المتصاعدة  بين الحكومة المركزية واقليم كردستان انعسكت سليبا على الصعيد الدولي واضعفت ثقة العالم بالعراق ما يمكن ان يهدد النظرة العالمية للعراق والنظر اليه دولة غير مستقرة ولا يصلح التعامل معها .
واوضح عاشور .. ان الاعلام العالمي بدا يتعامل مع التصعيد العسكري في العراق على خلفية ازمة الحكومة واقليم كردستان على ان العراق بلد غير مستقر ، وانه مرشح دائم للازمات ما يهدد التعامل الدولي معه ويدفع الى اضعاف وتيرة الاستثمار في العراق ، ويقدم العراق بلدا مضطربا ، وغير ديمقراطي وغير قادر على نشر التعايش بين ابناء شعبه وتحقيق شراكة سياسية .
واكد عاشور ..انه خلال الايام القليلة الماضية تصدر العراق وسائل الاعلام العالمية ليس بوصفه بلدا ذا طبيعة جاذبة للاستثمار ومنطلقا لممارسة دور حضاري ودولي ، وانما من احد البلدان غير المستقرة والتي يمكن ان تتفجر فيه الحروب الداخلية والصراعات التي لا نهاية لها ، بسبب السياسة المتوترة وتفجر الازمات بشكل دائم .
ودعا عاشور .. الحكومة العراقية الى نزع فتيل الازمة وفتح باب الحوار في اقرب وقت ، وتقديم العراق كبيئة آمنة وسط اقليم مضطرب ، بدل تقديمه مركز اضطراب وسط اقليم ساخن متوتر .

2 تعليقان

  1. نحن مع كلام الامام علي عليه السلام وهومن على منبر الكوفه يقول في علامات ظهور الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف تقع وقعه بين الانبار وهيت ذالك صيلم الاكراد والشراد اي وقعة الاكراد وخراب دار الفراعنه وماوى الولاة الضلمه هي والله الزوراء اي فيها خراب بغداد صدق سيدي ومولاي كلام الامام علي عليه السلام وهذا ماسيحدث مستقبلا.

  2. هيه اخر المطاف اصير حرب بين الحكومه والاقليم

اترك تعليقاً