هاشتاغ منافس أردوغان يتصدر “تويتر” في تركيا!

(المستقلة)..تصدر “هاشتاغ” مرشح الانتخابات الرئاسية التركية محرم إنجه موقع “تويتر” في تركيا، ونافس “هاشتاغ” الرئيس التركي الحالي ومرشح “حزب العدالة” رجب طيب أردوغان في انتخابات بدأت اليوم يخوضها 6 مرشحين للفوز بمقعد بالرئاسة.

ومحرم إنجه مرشح الرئاسة عن “حزب الشعب الجمهوري العلماني”، ويتمتع بكاريزما قوية، حيث حاول جمع القوى المعارضة التركية المقسمة، والتي تعاني منذ فترة طويلة من تراجع معنوياتها خلال الحملة الانتخابية.

ودعا نشطاء أتراك على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتصويت لمحرم، من أجل مستقبل البلاد للحيلولة دون الدخول في نفق الديكتاتورية، حيث وعد إنجه خلال حملاته الانتخابية بإنهاء توجه تركيا نحو الحكم الاستبدادي في ظل حكم أردوغان، وقال: “لو فاز أردوغان سيستمر التنصت على هواتفكم، وسيستمر الخوف سائدا، إذا نجح إنجه ستكون المحاكم مستقلة”، وأضاف إنه سيرفع حالة الطوارئ السائدة في تركيا في غضون 48 ساعة من انتخابه.

وولد إينجة في 1964 بيالوفا شمال غربي البلاد، وهو أستاذ فيزياء سابق، خاض الحملة الانتخابية أمام أردوغان بشراسة وبأسلوب قتالي يرغب في ازاحة الرئيس الحالي عن الحكم، ووقع الاختيار عليه ليمثل حزب الشعب الجمهوري المعارض (اشتراكي ديموقراطي) رغم أنه أخفق مرتين في تولي رئاسته. وهو أب لابن واحد

قد يعجبك ايضا

اترك رد