هادي الياسري يدعو لجعل التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب علنية وبرفع الايادي

بغداد ( المستقلة ).. كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون هادي الياسري عن نيتة جمع تواقيع لتقديمها الى رئاسة البرلمان تتضمن المطالبة بعرض الجلسة المخصصة للتصويت على قانون انتخابات مجلس النواب بشكل علني امام وسائل الاعلام وان سكون التصويت برفع الايادي وليس تصويتا سريا .

وقال الياسري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ان ” الانتخابات العامة هي حق دستوري للشعب العراقي في اختيار مرشحيهم بشكل شفاف وبما ينسجم مع طموحاتهم واي مزايدات على هذا الحق هو امر مرفوض من قبلنا ومن المرجعية والشعب العراقي “.

واضاف ان ” خيارنا واضح وقد اعلنا عنه مرات عدة بالقائمة المفتوحة والدوائر المتعددة واي خيار اخر لن نسمح بتمريره داخل قبة البرلمان باي شكل من الاشكال كون ذلك ان حصل فسيكون خيانة للعهد الذي اقسمناه حين وصلنا البرلمان بتغليب مصلحة المواطن على مصلحة الاحزاب والكتل “.

واوضح الياسري ان ” هناك بعض الكتل تحاول المزايدة على مصير الشعب العراقي من خلال اعلان شئ امام وسائل الاعلام وشئ اخر خلف الكواليس لذى فمن باب كشف الحقائق والمصداقية امام المواطن الذي وضع مصيره بين ايدينا فاننا سنقدم طلبا موقعا من عدد من النواب الى رئاسة البرلمان يتضمن مطلبين الاول هو ان تكون الجلسة علنية وبشكل مباشر دون تقطيع امام وسائل الاعلام والثاني ان يكون التصويت على القانون برفع الايدي وليس بالتصويت السري كي يصبح الشعب العراقي من يريد القائمة المفتوحة ومن يقول شئ ويفعل شئ اخر “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد