الرئيسية / اخر الاخبار / هادي الياسري : الجلسات المقبلة ستشهد تشريع قانون تنظيم إيجار الأرضي الزراعية

هادي الياسري : الجلسات المقبلة ستشهد تشريع قانون تنظيم إيجار الأرضي الزراعية

بغداد( إيبا ).. أكد عضو لجنة الزراعة والمياه النائب هادي  الياسري ،أن مشروع قانون تنظيم إيجار الأرضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين لاقا استحسان كافة أعضاء مجلس النواب العراقي والجلسة المقبلة ستشهد التصويت على هذا القانون ليتم تنفيذه على ارض الواقع .

وقال الياسري في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم الثلاثاء ” إن جلسة البرلمان اليوم شهدت مناقشة مشروع قانون تنظيم أيجار الأرضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين والذي لأقئ  استحسان كافة أعضاء البرلمان ،مؤكداً: ان الجلسة المقبلة لمجلس النواب ستشهد التصويت على هذا المشروع “.

وأضاف “أن الهدف من مشروع  قانون تنظيم إيجار الأرضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين تحقيق التنمية الزراعية والبيطرية من خلال نشر اساليب حديثة وتطوير القدرة الإنتاجية  للأراضي الزراعية و أيجاد فرص عمل متطورة غير الموظفين في الوزارات او الدوائر العامة من الخريجين البيطريين  والزراعيين وخريجين الاعداديات الزراعية والبيطرية والمعاهد البيطرية “.

وتابع الياسري ” ان هذا المشروع سيقضي على نسبة كبيرة من البطالة ويطور القطاع الزراعي من خلال تطبيق الدراسات العلمية بشكل عملي على ارض الواقع وبالمستوى  الذي أصبح عليه الدول المتقدمة “.(النهاية)

اترك تعليقاً