الرئيسية / اخر الاخبار / نيجيرفان بارزاني: لدينا رغبة في الاقليم بالمشاركة الحقيقية في الحكم مع الحكومة الاتحادية

نيجيرفان بارزاني: لدينا رغبة في الاقليم بالمشاركة الحقيقية في الحكم مع الحكومة الاتحادية

بغداد (إيبا)… اعلن رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني عن رغبة الاقليم بالمشاركة الحقيقية في الحكم مع الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما عد المشاكل والخلافات بين الحكومتين دليل على ان الحكومة الاتحادية لم تعترف بشراكة الاقليم بالحكم.

واضاف بارزاني في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… على هامش لقاءه بسفيرة النمسا في العراق آستريد هارز، أنه “بموجب الدستور العراقي الدائمي فان إقليم كردستان العراق يرغب في المشاركة الحقيقية في الحكم والحقوق والواجبات مع الحكومة العراقية الفيدرالية، وعلى بغداد التعامل مع أربيل على هذا الأساس”.

وعد بارزاني “المشاكل وجميع الخلافات بين الاقليم والحكومة الاتحادية، مثل عدم تنفيذ المادة 140 من الدستور والميزانية ومستحقات الشركات النفطية والمشاكل الأخرى، دليل على ان حكومة العراق الفدرالية لم تعترف بشراكة إقليم كردستان”، مستدركا بالقول ان “هذا الامر لا يتناسب مع أسس الشراكة الحقيقية”.

ولفت رئيس حكومة اقليم كردستان العراق الى ان “إلاقليم يسعى دائماً وبشكل مستمر إلى الحوار من أجل معالجة المشاكل في إطار الدستور العراقي”، مبينا ان “اقليم كردستان لم يرفض اي فرصة للحوار والمحادثات”. (النهاية)

اترك تعليقاً