الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / “نوكيا” تنفي إنتاج هواتف ذكية بنظام أندرويد

“نوكيا” تنفي إنتاج هواتف ذكية بنظام أندرويد

نفت شركة “نوكيا” الفنلندية” ما تردد مؤخراً من إشاعات وتكهنات انتشرت على العديد من المواقع الإلكترونية، تفيد باعتزامها تطوير هواتف ذكية تُنسب للشركة تعتمد على نظام تشغيل جوجل “أندرويد”.
ففي الأسبوع الماضي أعلنت “نوكيا” أنها تبحث عن مطورين وخبراء برمجة مختصة بأنظمة تشغيل مبنية على نواة “لينكس”، الأمر الذي أثار تكهنات وتوقعات لعدد من مواقع ومدونات تختص بأجهزة وأخبار “أندرويد”، تزعم أن شركة نوكيا تعمل في الوقت الراهن على تطوير أجهزة تعمل ضمن بيئة تشغيل جوجل النقال الشهير.
لذا أصدرت “نوكيا” اليوم بياناً رسمياً يؤكد فيه أن الشركة طرحت عبر موقع “لينكد إن” للأعمال التجارية وظائف لمهندسين برمجيات ذات صلة بأنظمة “لينكس، ليس من أجل إصدار أجهزة جديدة تعمل بنظام تشغيل “أندرويد”، إنما لاستقطابهم كمطورين لدى نوكيا لتحديث وترقية خدمة خرائطها الجديدة “HERE”، التي أطلقتها مؤخرا لمنصات “أندرويد” و”آي أو إس”، وذلك عبر حساب رئيس قسم العلاقات الإعلامية للشركة “دوج داوسون-Doug Dawson” على موقع التدوين المصغر “تويتر”.

وتُعد “لينوكس-Linux Kernel” نواة مفتوحة المصدر وليس نظاماً تشغيلياً بحد ذاته، ولكنه يعتبر الجزء الأهم والمسؤول عن إدارة نظام التشغيل، ويعتبر “أندرويد” إحدى أنظمة التشغيل المبنية على هذه النواة بجانب أجزاء رئيسية أخرى.

وفي سياق متصل أطلقت نوكيا تطبيق “PhotoBeamer” المُطور من قبل شركة “سكالادو-Scalado” السويدية لتقنيات التصوير والمملوكة الآن من قبل نوكيا، إلى سلسلة هواتفها الذكية الشهيرة باسم “لوميا”، الذي يتيح بث وعرض الصور المحفوظة في الهاتف على أي شاشة عرض سواء شاشة حاسب أو تلفاز أو أس شاشة أخرى بشرط اتصالها بشبكة اللانترنت، سواء عن طريق تقنية “واي فاي” اللاسلكية أو شبكات الجيل الثالث والرابع.

ويتم ذلك عن طريق اختيار الصورة المراد بثها على شاشة جهاز آخر من معرض صور الهاتف ثم الدخول على موقع www.photobeamer.com من خلال أي متصفح، بعدها يتم توجيه الكاميرا على الباركود “QR” لعمل مسح له، وبعدها ستنتقل الصورة تلقائياً إلى الجهاز المتصل بالانترنت.

تعليق واحد

  1. قبل أسبوع نزل نوكيا لوميا 920 يعمل بنظام الاأندرويد هنا في هلسنكي وهو حقيقى شئ خرافي !!

اترك تعليقاً