نقابة الصحفيين تشكر لجان البرلمان لاعتراضها على قانون الاعلام والاتصال والمعلوماتية

بغداد ( المستقلة ).. وجهت نقابة الصحفيين العراقيين شكرها وامتنانها للجنتي الخدمات والاعمار والثقافة النيابيتين وجميع الجهات التي سجلت اعتراضها على قانوني هيئة الاعلام والاتصالات والمعلوماتية التي تتعارض كليا مع مبادئ حرية الرأي والتعبير والصحافة الواردة في الدستور.

وقالت النقابة في بيان اصدرته اليوم انها ” عبرت عن شكرها وامتنانها للجنتي الاعمار والخدمات والثقافة والأعلام في مجلس النواب على تفهمها لطلب النقابة والأسرة الصحفية ممثلة برؤساء المؤسسات الاعلامية من صحف وفضائيات ووكالات والتي وجدت في قانوني هيئة الاعلام والاتصالات والمعلوماتية المقدمين الى مجلس النواب مخالفات دستورية وقانونية وكون مسودة القانون تتعارض كليا مع مبادئ حرية الرأي والتعبير والصحافة الواردة في الدستور”.

واضاف “كما عبرت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان لها اليوم عن امتنانها لكل الجهات الرسمية والإعلامية والقانونية التي وقفت الى جانب الاسرة الصحفية العراقية وسجلت اعتراضها على هذين القانونين لما يشكلان من خطورة كبيرة على مستقبل الديمقراطية والحرية في العراق”.

وكانت لجنة الخدمات والاعمار في مجلس النواب اعلنت عن سحب قانوني هيئة الاعلام والاتصالات والمعلوماتية من مجلس النواب وذلك لتسجيل اعتراضات عليهما.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد